إضاءة المعالم السياحية في الإمارات باللون البرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى

دبي – الوحدة:

أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الموافق لتاريخ 17 سبتمبر، وتركز المناسبة هذا العام على موضوع “تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى” تحت شعار “أحسنوا التشخيص، حافظوا على السلامة!”.

التشخيص الصحيح

وتهدف هذه المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى، كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سُبل الرعاية الصحية، إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي، وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع، والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

رسائل توعوية وتثقيفية

وشملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع؛ برواز دبي، والنصب التذكاري بالشارقة، وقلعة الفجيرة، ودوار الساعة في أم القيوين، بالإضافة إلى جمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.
كما نشرت الوزارة رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى، من خلال التشخيص الدقيق والمبكر، مما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم، للارتقاء بمكانة النظام الصحي في الدولة، واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.