مرئيات

أغنى امرأة في روسيا تتهم زوجها بالتسبب في اشتباك مميت

موسكو-(د ب أ):
اتهمت تاتيانا باكالتشوك، أغنى امرأة في روسيا، زوجها المنفصل عنها بمحاولة الاستيلاء على مقر شركتها في موسكو، وهي أكبر شركة لتجارة التجزئة عبر الانترنت في روسيا.

وقالت باكالتشوك في منشور على تطبيق تيليجرام، اليوم الأربعاء: “أناشد بشكل علني وكالات إنفاذ القانون السيطرة على هذا الموقف”.

وأشارت إلى فلاديسلاف باكالتشوك، المؤسس المشارك لشركة التجارة الإلكترونية “وايلدبيريز” باعتبار أنه كان ضمن أولئك الذين قادوا مجموعة من الأشخاص لمحاولة دخول المبنى الواقع في وسط موسكو، على مسافة قريبة من الكرملين. وأعلنت تاتيانا في تموز/يوليو الماضي أنها ستحصل على الطلاق من زوجها فلاديسلاف.

وقتل شخصان وأصيب خمسة، بينهم شرطيان، في إطلاق نار بالقرب من مقر الشركة، وفقا لبيان للجنة تحقيق روسية تم نشره على تطبيق “تيليجرام”. وقالت السلطات إنها فتحت تحقيقا جنائيا في هذه القضية.

من جانبه، قال فلاديسلاف في منشور على تيليجرام اليوم الأربعاء إنه ذهب إلى مقر شركة “وايلدبيريز” لإجراء مفاوضات مقررة، ولكن تم إيقافه من جانب عناصر الأمن و”أشخاص مجهولين” آخرين “أثاروا صراعا مسلحا”. وأضاف أن أحد زملائه أصيب، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وخرجت التوترات بين الزوجين إلى العلن بشكل غير متوقع في شهر تموز/يوليو الماضي. ونشر رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف مقطع فيديو على قناته بتطبيق تيليجرام، يظهر فيه فلاديسلاف وهو جالس إلى جانبه. وزعم قديروف وجود “مشكلات حقيقية داخل العائلة وفي التجارة التي أسستها العائلة”. وقال باكالتشوك إن زوجته “تقوم بعمل تجاري مع شركة غريبة تحت ستار الإندماج تؤثر على الشركة وتسحب الأصول”.

يذكر أن ثروة تاتيانا تبلغ 1ر8 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. وتمتلك حصة بنسبة 99% من شركة “وايلدبيريز”، بينما يمتلك زوجها نسبة الـ1% الباقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى