أخبار عربية ودولية

لبنان ..انفجارات الأجهزة اللاسلكية تتواصل : 14 قتيل ومئات الجرحى

بيروت-(د ب أ):
ارتفعت حصيلة الانفجارات التي استهدفت بعد ظهر اليوم الأربعاء أجهزة لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية إلى 14 قتيلا وأكثر 450 جريحا.

وعمل عناصر المديرية العامة للدفاع المدني على إخماد عشرات الحرائق التي اندلعت داخل منازل وسيارات ومتاجر في مناطق في البقاع شرق لبنان وفي جنوب لبنان وجبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، جراء انفجارات جديدة استهدفت بعد ظهر اليوم الأربعاء أجهزة لاسلكية.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية في وقت سابق أن عددا من الأجهزة اللاسلكية من نوع “آي كوم” انفجرت في أيادي حامليها في صور جنوبي لبنان وداخل المنازل مما تسبب في حرائق. وكذلك احترقت دراجة نارية في إحدى بلدات قضاء صور جراء انفجار أحد الأجهزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إنه يعتقد أن التفجيرات قد تكون علامة على تصعيد ضخم وشيك في المنطقة.

وقال اليوم في مؤتمر صحفي في نيويورك في إشارة إلى أحداث أمس الثلاثاء: “من الواضح أن المنطق وراء جعل جميع هذه الأجهزة تنفجر هو القيام به كضربة استباقية قبل عملية عسكرية كبرى”. وجاءت أنباء انفجارات اليوم أثناء حديثه.

وذكر أنه يجب القيام بكل ما يمكن لتجنب مثل هذا “التصعيد المثير في لبنان”.

ويعتزم مجلس الأمن الدولي عقد قمة طارئة للنظر في الانفجارات في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بعد غد الجمعة، وفقا لمصادر دبلوماسية.

ومن المقرر أن يدلي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ببيان في الساعة 1700 مساء (1400 بتوقيت جرينتش) غدا الخميس للحديث عن “أحدث التطورات”، حسبما أعلن حزب الله.

وعلى صعيد آخر، رفع الجيش الإسرائيلي مستوى التحذير تحسبا لرد من حزب الله، حسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى