عضو بالرئاسي اليمني: الحوثيون يرفضون مبادرات السلام

الرياض/صنعاء-(د ب أ):
قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني فرج البحسني، اليوم الأربعاء، إن مبادرات السلام في البلاد تواجه برفض وتصعيد من الحوثيين.

وبحسب بيان لمكتب البحسني، فقد التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي بالسفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات في العاصمة السعودية الرياض، وفي اللقاء تطرق البحسني” إلى الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في ظل الظروف الصعبة، والمساعي المبذولة لتجاوز التحديات القائمة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني”.

وأشار إلى “تعاطي مجلس القيادة الرئاسي مع مبادرات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة لحل الأزمة في البلاد، وما يقابلها من رفض وتصعيد من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية”.

وشدد المسؤول اليمني “على ضرورة أن يكون هناك موقف حازم من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي تجاه هذه الميليشيات التي طالت تأثيراتها الممرات المائية الحيوية في البحر الأحمر وخليج عدن، وأثّرت على حركة الملاحة الدولية”.

وتطرق البحسني “إلى مستجدات الأوضاع في اليمن، وما تمر به من ظروف صعبة جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية، وسيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات وموارد الدولة، والتنكيل بالمواطنين في مناطق سيطرتها”.

ولفت إلى “تفاقم الأوضاع الاقتصادية نتيجة لاستهداف الميليشيات الإرهابية (جماعة الحوثي) لميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت (قبل نحو عامين)، ما أدى إلى توقف عملية التصدير للنفط الخام، حيث كان يرفد الدولة بـ70% من ميزانيتها”.

يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج “لاستئناف مسار المفاوضات البناءة في اليمن، مشددا في بيان على أن الحوار هو السبيل الوحيد المستدام لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد”.