أخبار عربية ودولية

إسرائيل تشن 52 غارة مساء الخميس على جنوب لبنان

المدفعية والطيران الإسرائيلي يواصلان استهداف عدد من المناطق في جنوب لبنان

بيروت-( د ب أ):
شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، 52 غارة استهدفت مناطق حرجية في بلدة المحمودية وأطراف بلدة العيشية ومرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة ” المنار” المحلية التابعة لحزب الله اللبناني.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أن “غارة إسرائيلية على بلدة الحنية الجنوبية أدت إلى إصابة 4 أشخاص (3 فلسطينيين ولبناني) بجروح طفيفة تم علاجها في الطوارئ”.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع .

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم الخميس، على بلدات عدشيت والقصير و قبريخا وبني حيان ومركبا ورب ثلاثين والمجادل ومحرونة في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم، أطراف بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

وذكر الجيش الإسرائيلي مساء اليوم أنه ضرب حوالي 30 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

وكانت هذه ثاني سلسلة من الضربات الإسرائيلية على لبنان اليوم.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية بتوجيه ضربات جوية ضخمة، وبأنه تم الهجوم على 70 هدفا في غضون 20 دقيقة.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى