صحة وتغذية

الاتحاد الأوروبي يوسع ترخيص استخدام لقاح الوقاية من جدري القرود ليشمل المراهقين

بروكسل-(د ب أ):
وسعت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، ترخيص استخدام لقاح إيمفانيكس للوقاية من مرض جدري القرود ليشمل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

وقالت مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبي ستيلا كيرياكيديس إنه “على الرغم من أن خطر الإصابة بفيروس جدري القرود بالنسبة لعامة سكان الاتحاد الأوروبي لا يزال منخفضا، فإننا نعمل باستمرار على مستوى الاتحاد الأوروبي لضمان الاستعداد الجيد.”

ويعد لقاح إيمفانيكس هو اللقاح الوحيد للوقاية من مرض جدري القرود المصرح باستخدامه حاليا في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب دواء مضاد للفيروسات (تيكوفيريمات إس أي جي أيه).

ويستند التصريح باستخدم المراهقين لهذا اللقاح على توصية من وكالة الأدوية الأوروبية، التي وجدت أن اللقاح فعال وآمن بالنسبة لهذه الفئة العمرية.

وتم اعتماد استخدام لقاح إيمفانيكس لأول مرة في الاتحاد الأوروبي في عام 2013 لوقاية البالغين من مرض الجدري، قبل أن يتم توسيع ترخيصه ليشمل وقاية البالغين من مرض جدري القرود في عام 2022.

وقالت المفوضية الأوروبية إنه نظرا لأهمية اللقاح، وخاصة بالنسبة لأفريقيا، أعطت وكالة الأدوية الأوروبية أولوية هامة لتقييم توسع ترخيص استخدام اللقاح ليشمل المراهقين.

وذكرت كيرياكيديس ” لن نكون قادرين على التغلب على حالات الطوارئ الصحية، إلا من خلال تعاون عالمي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى