الوحدة الرياضي

الزمالك المصري يكرر فوزه على الشرطة الكيني ويتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية

القاهرة – (د ب أ):
تأهل الزمالك المصري إلى دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، وذلك عقب فوزه على الشرطة الكيني 2 /1، اليوم الجمعة، في إياب الدور الثاني المؤهل للبطولة.

وكان الزمالك فاز 1 / صفر ذهابا ليتأهل للمجموعات بفوزه 3/1 بمجموع المباراتين.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 56 عن طريق احمد سيد زيزو، قبل أن يضيف ناصر ماهر الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 66 سجل جيسي وري هدف الشرطة الكيني الوحيد.

وبدأت المباراة بضغط من جانب الزمالك، الذي سعى منذ البداية لتسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، فيما اكتفى فريق الشرطة الكيني بالتراجع لمنطقة جزائه، لامتصاص الضغط الهجومي من الفريق المصري.

وفي الدقيقة 20 سدد نبيل عماد دونجا، لاعب الزمالك، كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى فريق الشرطة الكيني.

وبعد ذلك بأربع دقائق، تصدى ماتاسي باتريك، حارس مرمى الشرطة الكيني، لتسديدة قوية من أحمد سيد زيزو على مرتين، منقذا مرماه من فرصة خطيرة.

وواصل الزمالك ضغطه وسدد مصطفى شلبي كرة من داخل منطقة الجزاء، لكن باتريك تصدى لها مجددا في الدقيقة 36.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 56 بالشوط الثاني، نجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول عن طريق زيزو، حيث تلقى تمريرة من الجهة اليسرى من زميله عمر جابر، ليسدد الكرة في مرمى باتريك مسجلا الهدف الأول.

ولم ينتظر الزمالك سوى أربع دقائق فقط ليسجل الهدف الثاني عن طريق ناصر ماهر، حيث ضغط على دفاع الشرطة ليخطف الكرة ويسددها في شباك ماتاسي باتريك مسجلا الهدف الثاني.

وهدأ ضغط الزمالك نسبيا بعد نجاحه في تسجيل الهدف الثاني، مما سمح لفريق الشرطة الكيني بشن هجمات على مرمى محمد صبحي حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 66 سجل الفريق الكيني هدفه الوحيد عن طريق جيسي وري، الذي وجه عرضية تم تنفيذها بإتقان داخل منطقة الجزاء، إلى هدف في شباك صبحي.

وبعد الهدف الذي هز شباكه عاد الزمالك للهجوم مجددا من أجل تسجيل هدف في شباك منافسه، فيما حاول الشرطة الكيني مجاراة الضغط من خلال شن هجمات مرتدة دون جدوى.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الزمالك 2 /1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى