أخبار عربية ودولية

الرئيس المصري يطالب بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب

 أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى امس الأحد أن الشباب العربي أكثر الفئات المستهدفة من قبل التنظيمات الارهابية، مطالبا بموقف حازم مع الدول الداعمة للارهاب.

وقال السيسي ، خلال مداخلة له فى جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ وبثها التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني :”لو تركنا دول الساحل والصحراء في أفريقيا بمفردها أمام الارهاب سيحدث نزوح جماعي وتدمير للتنمية في دولنا الافريقية وانشاء ما يسمي بدولة الارهاب”.

وأضاف :” لابد أن يكون لنا موقف حازم مع الدول الداعمة للارهاب، ولابد أن نتكاتف مع الدول التي تواجه الارهاب كظاهرة تنمو ولاتقل، لقد حذرت من العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهمها الارهابية في سورية”.

واكد أن الارهاب صناعة شيطانية ويكون غطاء للعديد من الاهداف التى تسعى بعض الدول لتحقيقها ، مشددا على ضرورة أن يعلم الشباب أن الارهاب اداة استخدمت لتحقيق اهداف سياسية، وان مصر عانت من استخدام الارهاب من خمسينات القرن الماضى.

وشدد السيسي على ضرورة تطوير منظومة إصلاح الأمم المتحدة لمواكبة تطورات الاحداث الجارية.

وأضاف أن “ظاهرة الإرهاب تنمو ولا تتراجع، ولا بد من تحرك دولي لمكافحته”.

واستذكر الرئيس المصري حديثه عن أوضاع سوريا وليبيا والعراق قبل 6 سنوات، حيث أكد وقتها أن أوروبا ستضرر كثيرا من العناصر التي ستعود إليها بعد انتهاء مهماتها في سوريا، مضيفا: “اليوم نرى هذا الأمر في أوروبا التي تواجه مشكلة التوفيق بين قوانينها ومبادئها من ناحية، ومصالحها من ناحية أخرى، حيث أن قوانينها ومبادئها تملي عليها استقبال العائدين من سوريا، إلا أن مصالحها تمنعها من استقبالهم”.

القاهرة-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى