شيخة بنت سيف آل نهيان: دور المتبرعين بالدم لا غنى عنه في مكافحة مرض الثلاسيميا

- تنظيم حملة التبرع بالدم "ساهم في إنقاذ حياة" في مجمع دبي للعلوم

الحملة تأتي في إطار فعاليات “الأسبوع العالمي للمريض”

دبي – الوحدة:
: في إطار جهودها المستمرة لتسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم ودعم المرضى المحتاجين، تعاونت “بريستول مايرز سكويب”، شركة الأدوية العالمية، مع جمعية الإمارات للثلاسيميا ومجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، وهو الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للبحث والتطوير في المجال العلمي، لاستضافة النسخة الرابعة من حملة التبرع بالدم “ساهم في إنقاذ حياة”.

وتسلط المبادرة، التي تتزامن مع شهر التوعية بسرطان الدم، الضوء على أهمية التبرع بالدم للمتلقين والمتبرعين على حد سواء، ويأتي تنظيمها في إطار “الأسبوع العالمي للمريض” الذي تنظمه سنوياً “بريستول مايرز سكويب”، ويهدف إلى تعزيز التواصل مع المرضى وإبراز تجاربهم والتعلم منها ورد الجميل للمجتمع.

وبهذه المناسبة، قالت سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا: “نثمن جهود شركة ’بريستول مايرز سكويب‘ لتنظيمها هذه الحملة المهمة للتبرع بالدم ضمن ’الأسبوع العالمي للمريض‘. يساهم المتبرعون بالدم دوراً لا غنى عنه في مكافحة مرض الثلاسيميا واضطرابات الدم الأخرى. ولا شك أن كرمهم لا يساهم فقط في إنقاذ الأرواح، بل يعطي أيضاً الأمل والراحة لعدد لا يحصى من العائلات التي تعاني من أعباء مواجهة هذا المرض وتحديات هذه الظروف. تتمثل رسالتنا في جمعية الإمارات للثلاسيميا في تحسين حياة المصابين بالثلاسيميا من خلال التوعية والتثقيف والدعم. ويتيح تعاوننا مع ’بريستول مايرز‘ تعزيز هذه الرسالة وإيصالها وتأكيد أهمية مشاركة المجتمع في مبادرات الرعاية الصحية”.

ومن جانبه، أشار مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم إلى أن التبرّع بالدم يُعدّ من أنبل الأعمال الإنسانية التي لا تسهم في إنقاذ حياة الأفراد فحسب، بل تساعد أيضاً على تعزيز مرونة أنظمة الرعاية الصحية عبر تسريع الاستجابة لحالات الطوارئ وتسهيل الإجراءات الطبية وتعزيز أنشطة البحث والتطوير في مجال علوم الحياة.

وقال مروان عبد العزيز جناحي: “انطلاقاً من أهمية بناء مجتمع يرتكز على التعاون والابتكار لمواجهة التحديات المرتبطة بالرعاية الصحية، يضمّ مجمّع دبي للعلوم أكثر من 500 عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية يعمل فيها ما يزيد عن 6,500 مهني متخصّص لتحقيق هذا الهدف. وتسهم الإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الرائدة، مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 وبرنامج دبي للبحث والتطوير وإستراتيجية جودة الحياة في دبي 2033، في ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات للعيش فيها على مستوى العالم. وتأتي شراكتنا مع شركة “بريستول مايرز سكويب” وجمعية الإمارات للثلاسيميا تأكيداً إضافياً على التزامنا الراسخ بمواصلة الارتقاء بمجتمعنا وصحة أفراده عبر تعزيز قطاعي الرعاية الصحية وعلوم الحياة في دبي”.

وتعليقاً على نجاح حملة “ساهم في إنقاذ حياة”، قال أوسكار ديلجادو، المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تدخل الآن المبادرة السنوية ’ساهم في إنقاذ حياة‘ نسختها الرابعة، وتسلط الضوء على أهمية تضافر جهودنا المشتركة والتزام ’بريستول مايرز سكويب‘ وجمعية الإمارات للثلاسيميا ومجمع دبي للعلوم بهدف إحداث تأثير إيجابي في حياة المرضى. تمثل الحملة نقطة مهمة ضمن أنشطتنا في ’الأسبوع العالمي للمريض‘، وهي بمثابة فرصة نلقي من خلالها الضوء على جهود التبرع بالدم، كدليل على القيم الإنسانية المشتركة التي تجمعنا، وتكاتفنا والتزامنا بالعمل سوياً كمجتمع لإنقاذ حياة المرضى ودعم المحتاجين”.

وأضاف: “يعكس تعاوننا مع جمعية الإمارات للثلاسيميا ومجمع دبي للعلوم قناعتنا الراسخة بقوة التعاون وما يمكن أن يحققه من إنجازات. وبتضافر جهود هذه المؤسسات الموقرة، فإننا نؤكد التزامنا بتطوير الرعاية الصحية، ودعم المرضى، ودفع التغيير الإيجابي بحيث يمتد إلى خارج نطاق هذا الحدث”.

في كل عام، تنظم “بريستول مايرز سكويب” أسبوعاً من الأنشطة الهادفة، التي تشمل دعوة المرضى إلى مرافق الشركة في جميع أنحاء العالم لمشاركة قصصهم ومقابلة الأشخاص الذين يساهمون في علاج امراضهم. ويعد هذا الحدث الرئيسي ضمن “الأسبوع العالمي للمريض” بمثابة تذكير لموظفي الشركة بأن المريض يأتي دائماً في صلب عملهم ومحور اهتمامهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ حملة التبرّع بالدم “ساهم في إنقاذ حياة” قد تمّ تنظيمها في مجمّع دبي للعلوم، وهو من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم والتي تضمّ أيضاً مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.