“التنمية الأسرية بالشارقة” تعلن نتائج استطلاع “التلاحم بين الآباء والأبناء”

أعلنت إدارة التنمية الأسرية وفروعها إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مممثلة بإدارة الدراسات ومعلومات الأسرة اليوم عن نتائج استطلاع رأي شامل حول “التلاحم بين الآباء والأبناء”.

جاء ذلك بحضور سعادة موضي بنت محمد الشامسي رئيس الإدارة وعدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات والمختصين.

ويهدف الاستطلاع الذي أجرته الإدارة إلى الكشف عن العوامل الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والنفسية التي تؤثر على درجة الترابط والتوافق بين أفراد الأسرة وذلك بهدف تطوير سياسات داعمة للاستقرار الأسري وقد شمل الاستطلاع عينة واسعة من الآباء والأبناء حيث تم تحليل إجاباتهم بشكل تفصيلي للوصول إلى نتائج دقيقة.

وأكدت ريهام السبت مديرة إدارة الدراسات ومعلومات الأسرة أهمية هذه الدراسة في توفير معلومات دقيقة وقابلة للقياس يمكن البناء عليها لتطوير برامج وسياسات تساهم في تعزيز الاستقرار الأسري وتحقيق السعادة والرفاهية للأفراد والمجتمع، مشيرة إلى الدور الفعال الذي تقدمه الإدارة بالتعاون مع شركائها، حيث تتضافر الجهود التكميلية لتقديم أعلى مستويات الخدمة من أجل أسر مستقرة ومجتمع متماسك وأكثر تلاحماً.

ودعت التوصيات التي تمت مناقشتها أثناء الجلسة والموجهة للجهات من مقدمي الخدمات الأسرية والاجتماعية الإعلامية إلى تصميم برامج توعوية للمربين والأبناء والتركيز على توعية الآباء وتعزيز دورهم التربوي في الأسرة الإماراتية باعتبارهم مصدر الأمان الأول للأبناء وتشمل التوعية بأهمية الهوية الوطنية وتعميق الانتماء لقضايا الوطن وأهمية تكاملية الأدوار بين الأبوين حتى في حالات الانفصال وتقديم النصائح والإرشادات للأبناء بطريقة محببة وغير متسلطة.

كما وجهت التوصيات بأهمية إشراك الأبناء في اتخاذ القرارات وتصميم برامج تخصصية “ذات أثر مجتمعي” بهدف تعزيز الثقة والمهارات وتشمل مواضيع الإدارة المالية وسياسة الادخار ومهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي وغيرها.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات