“اجتماعية الشارقة” تكشف عن نتائج الدورة الثالثة لجائزة “القلب الأخضر”

الشارقة – الوحدة:

أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ممثلة بمكتب الشارقة مدينة مراعية للسن، عن نتائج الدورة الثالثة من جائزة “القلب الأخضر” لعام 2024، المخصصة لكبار السن.
وتسعى الجائزة إلى تعزيز دور كبار السن في مختلف المجالات، ودعم مشاركتهم النشطة في المجتمع من خلال الابتكار والاستدامة، إلى جانب تحقيق رؤية الإمارة ونهجها الإنساني في تعزيز الرفاه الاجتماعي، بما يتماشى مع مبادرات “الشارقة مدينة مراعية للسن”.
وفي هذا السياق، أكدت أسماء الخضري، مدير مكتب الشارقة مدينة مراعية للسن، أن جائزة “القلب الأخضر” تهدف إلى تعزيز وسائل التواصل والمشاركة الفاعلة مع كبار السن، لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز الدمج الاجتماعي وتحفيزهم للمشاركة الإيجابية.
كما أشارت إلى أن الجائزة تركز باستمرار على تقدير جهود كبار السن، وتشجيعهم على التكيف مع متغيرات الحياة من خلال تطوير نمط حياتهم اليومية، ونشر ثقافة “القلب الأخضر” والشيخوخة النشطة.
89 مشاركًا
بدورها، كشفت عائشة هاشم، منسق المسابقة، أن عدد المشاركين في هذه الدورة بلغ 102 متسابقًا، حيث تم استبعاد 13 منهم لعدم توافقهم مع المعايير المطلوبة، بينما استوفى 89 مشاركًا الشروط والأحكام الخاصة بالجائزة.
وتوزع المشاركون على المجالات الأربعة المحددة للجائزة، حيث سجل في المجال الثقافي 5 متسابقين، والمجال الاجتماعي 44 متسابقًا، والمجال الصحي 27 متسابقًا، بينما شارك في المجال المهني 13 متسابقًا.
وأضافت إلى أن الجائزة تمثل فرصة لاستثمار خبرات كبار السن المتراكمة في خدمة الإمارة والمجتمع، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم كمساهمين فاعلين في المجتمع. مشيرة إلى أنه المتوقع الإعلان عن أسماء الفائزين خلال فعاليات ملتقى خدمات كبار السن المزمع انعقاده في 3 من شهر أكتوبر القادم.