صحة وتغذية

برنامج “مدارس معززة للصحة” يحقق نتائج إيجابية

نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة أمس حفل تكريم المشاركين في برنامج مدارس معززة للصحة في دورته الأولى بحضور سعادة الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي.

ويأتي البرنامج برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وضمن إطار اهتمام الإدارة بتعزيز الصحة المدرسية والتي تعد أولى مراحل التثقيف الصحي لدى الأطفال واليافعين ومعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسكو ومنظمات أخرى متخصصة في صحة الأطفال واليافعين.

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير عام إدارة التثقيف الصحي ضرورة الإيمان بأن بناء مجتمع صحي يبدأ من المدرسة، مشيرةً إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية تدعم أطفالنا وتساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة معربة.

وتم خلال الحفل تكريم 32 مدرسة بين الحكومية والخاصة توزع تصنيفها وفق تطبيقها للمعايير المعتمدة للبرنامج، حيث حصلت 15 مدرسة من المدارس التي استوفت 90% من المعايير كحد أدنى على تقييم الفئة الذهبية و13 مدرسة حصلت على تقييم الفئة الفضية قد استوفت 80% من المعايير كحد أدنى وأخيراً 4 مدارس استوفت 70% كحد أدنى حصلت على تقييم الفئة البرونزية.

وجاء هذا التصنيف لتحقيق بيئة ذات معايير عالمية للأداء الأمثل للطلبة والكادر الإداري والتدريسي في مدارس إمارة الشارقة وتعزيز التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمع للوصول إلى بيئة مدرسية صحية والسعي لتحسين مستويات الصحة العامة للأفراد والكادر الإداري والتدريسي والمجتمع المحيط بالبيئة المدرسية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى