مركز تريندز يؤكد دور الأبحاث في بناء ثقافة السلام العالمي

أبوظبي – الوحدة:

شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في مائدة مستديرة دولية نظمتها جمعية الشعوب الأوراسية والأفريقية، التابعة للاتحاد الدولي للمنظمات غير الحكومية، تحت عنوان “الدبلوماسية العامة .. الشراكة من أجل السلام والوئام”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
وأكد الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ضيف شرف المائدة الدولية المستديرة، في كلمة، أهمية الدور المحوري الذي تلعبه مراكز الأبحاث في تعزيز ونشر قيم السلام والتسامح والنهوض بالدبلوماسية العامة.
وشدد على أن مراكز الأبحاث تساهم بشكل فعال في تعزيز الدبلوماسية العامة من خلال نشر المعرفة وتنظيم حوارات بناءة، مؤكداً أن هذا الدور يتماشى مع شعار الأمم المتحدة لليوم الدولي للسلام لهذا العام “زرع ثقافة السلام”.
وقال الدكتور العلي: “إن مشاركة تريندز في هذه المائدة المستديرة تؤكد إيماننا الراسخ بأهمية دور مراكز الأبحاث في دعم جهود الأمم المتحدة لبناء ثقافة السلام، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها العالم اليوم”.
وأضاف: “إننا في مركز تريندز نعمل جاهدين على نشر قيم التسامح والتعايش، ورفض خطاب الكراهية والعنف، ونؤمن بأن هذا الدور يتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات، خاصة تلك العاملة في مجال التعليم والإعلام”.
وتناولت المائدة المستديرة دور الدبلوماسية العامة في تعزيز السلام والوئام بين الشعوب، وأهمية الشراكات بين مختلف القطاعات لتحقيق هذا الهدف.