صحة وتغذية

مدير عام زايد الخيرية يلتقي نائب وزير صحة طاجيكستان

التقى سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الإنسانية ..

سعادة إدينا زاده عزيز نائب وزير الصحة بجمهورية طاجيكستان يرافقه سعادة شريفي بهادور محمود زاده سفير طاجيكستان لدى الدولة وذلك بمقر المؤسسة.

و نقل سعادته خلال اللقاء تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية .

و استعرض المسؤول الطاجيكي جوانب العلاقات الطيبة التي تربط دولة الامارات العربية المتحدة وبلاده وقدم نبذة عن الواقع الصحي في طاجيكستان و أوضاع مستشفياتها .. ونوه إلى أهمية إنشاء مجمع صحي يعنى بتغطية الجوانب الصحية في المجتمع الطاجيكي على أن يشمل مركزا صحيا يختص بعلاج سرطان الدم في العاصمة الطاجيكية دوشانبيه .

من ناحيته قدم سعادة سفير طاجيكستان دعوة لسعادة حمد بن كردوس لزيارة طاجيكستان والاطلاع على الأوضاع الصحية ومتطلباتها في الوقت الراهن.

من جانبه أكد حمد بن كردوس اهتمام المؤسسة بمواصلة التعاون في المجال الصحي خاصة و أنه يجري التعاون حاليا بالمجال التعليمي حيث تتواصل عملية إنشاء 5 مدارس في مناطق مختلفة من طاجيكستان وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة والجهات المعنية هناك اضافة إلى ما تم انجازه في السابق من مشاريع تعنى بالطاقة مثل مشروع بناء محطة توليد الطاقة الكهرومائية تلبية لاحتياجات السكان علاوة على المؤسسات الاجتماعية في تلك المناطق.

و قال ابن كردوس إن المؤسسة لا تتوانى عن مد يد العون لسائر الشعوب الشقيقة و الصديقة من أجل توفير الحياة الكريمة والتنمية من تعليم وصحة واغاثة وبرامج ومشاريع خيرية و انسانية سيرا على نهج المغفور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” .وام/هدى رجب/عاصم الخولي

أبوظبي – وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى