أخبار عربية ودولية

السيسي يعلن موعد انتقال الحكومة للعاصمة المصرية الجديدة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه اعتبارا من منتصف العام المقبل ستنتقل الحكومة المصرية بالكامل من العاصمة القديمة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السيسي خلال مشاركته في جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم؟”، المنعقدة ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، صباح الاثنين: “أن هذا الانتقال سيشمل انتقال بأنظمة تكنولوجية حديثة لتقليل الخطأ البشري، وتوفير الوقت”.

وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في تقليل الخطأ البشري وانعدام الفساد.

وانطلقت مساء السبت الماضي الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 8000 شاب من مختلف أنحاء العالم

وحذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من خطورة الاستخدام السلبي لوسائل الاتصال الحديثة، وتأثير ذلك على بعض الدول، مشيرا إلى أنه يقول كلاما خطيرا.

وقال السيسي، خلال مشاركته في جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم؟”، المنعقدة ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، صباح امس  الاثنين: “هذا الاستخدام السلبي لصالح أجهزة مخابرات لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف”، على حد تعبيره.

وأضاف: “أنا بقول كلام مهم جدا وخطير ومفيش مسؤول يقدر يقوله، لكن أنا اعتبر إن إنسانيتي أكبر من وظيفتي، فبقول لكم الكلام ده”.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده بحاجة إلى إدخال العلوم الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، في الجامعات الموجودة بمصر.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2019: “بوعد المصريين والدول الإفريقية التي ترغب في التواجد معنا، سنفتتح جيل جديد من الجامعات خلال العام الدراسي القادم، فيها كل العلوم التي تتحدثون عنها، كل العلوم”.

وتابع الرئيس السيسي: “أطمئن نفسي والمصريين وشعوبنا المحيطة بينا ونرحب بيهم، مش بس هنفتتح هذا الجيل من الجامعات اللي فيه أحدث العلوم اللي موجودة في الدنيا، كمان حريصين على التوأمة مع أفضل الجامعات الموجودة في العالم”.

القاهرة-وكالات: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى