صحة وتغذية

ميديكلينيك مستشفى ويلكير تعقد شراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لتوفير فرص التدريب السريري في برنامج التخصص في طب المسالك البولية

دبي-الوحدة:
تعتبر ميديكلينيك مستشفى ويلكير الشرق الأوسط من أحد الشركاء الأكاديميين لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية حيث تقدم خدمات التدريب السريري. تشمل اتفاقية الشراكة تقديم التعليم الطبي لكل من الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا، وتفخر ميديكلينيك مستشفى ويلكير بأنها أول مستشفى خاص في المنطقة يعقد شراكة مع إدارة التعليم الطبي العالي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للمساهمة في تدريب برنامج التخصص في طب المسالك البولية.
إن برنامج التخصص في المسالك البولية هو برنامج شامل مدته خمس سنوات، يُقدم تحت رعاية عِمادة التعليم الطبي العالي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وهي جزء من مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي، ويُقدّم البرنامج في مستشفى دبي تحت قيادة الدكتور ياسر سعيدي، مدير البرنامج. تقدم الشراكة مع ميديكلينيك مستشفى ويلكير بإشراف الدكتور سلام الحسني، استشاري المسالك البولية ورئيس القسم، فرصة أن يتعرّف الأطباء المقيمين على بُعد إضافي من الرعاية الصحية الخاصة في مستشفى ميديكلينيك، أحد المستشفيات الخاصة الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمعروف عنه بالتزامه بتوفير الرعاية الطبية عالية الجودة والتي تركز على المريض والمبنية على الأدلة. وبصفته مدير البرنامج في المستشفى، سيقود الدكتور سلام الحسني التدريب السريري للأطباء المقيمين في ميديكلينيك مستشفى ويلكير بالتعاون الوثيق مع فريق متخصص من أطباء المسالك البولية ذوي الكفاءات العالية في مستشفى ميديكلينيك دبي لضمان حصول الأطباء المقيمين على تجربة قيّمة.
قال الدكتور جوهان سينغ، المدير الطبي في ميديكلينيك مستشفى ويلكير: “نحن سعداء بالشراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لتزويد أطباء المسالك البولية الطموحين بتعليم طبي وخبرة عملية متميزة في مرافقنا المتطورة، حيث تتمتع ميديكلينيك مستشفى ويلكير بسمعة عريقة في التميز في طب المسالك البولية، وسيساهم هذا البرنامج في تطوير الجيل القادم من أطباء المسالك البولية ذوي المهارات العالية للاستمرار في تقديم أعلى مستويات الرعاية للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة.”
ومن جانبه صرّح الدكتور سلام الحسني، مدير برنامج التخصص في طب المسالك البولية ورئيس قسم المسالك البولية في ميديكلينيك مستشفى ويلكير، قائلًا: “إن كلمة دكتور مشتقة من الكلمة اللاتينية Docere، والتي تعني التدريس. وبصفتنا أطباء، من مسؤوليتنا أن نضطلع بتقديم الدور المتأصل في اسمنا، فالاستثمار في التعليم وتدريب المتدربين وأجنحة المرضى من شأنه أن يحسّن الرعاية الطبية للمريض ويرتقي بها لأعلى المستويات. ويلتزم مستشفى ميديكلينيك بتزويد الأطباء المقيمين بأفضل مستوى من الرعاية، وبناءً عليه، أطلقنا برنامج التخصص في طب المسالك البولية.”
وقال الأستاذ الجامعي سليمان العمران، عميد التعليم الطبي العالي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “يسعدنا التعاون مع ميديكلينيك مستشفى ويلكير لاستكمال برنامج التخصص في طب المسالك البولية، حيث ستضمن هذه الشراكة أن يكتسب أطباؤنا المقيمون خبرة قيّمة ومباشرة في بيئة رعاية صحية خاصة، مما يُثري تدريبهم وإعدادهم لتقديم رعاية متميزة للمرضى. ونحن واثقون من أن التعاون مع فريق أطباء المسالك البولية من مستشفى ميديكلينيك سيساهم بشكلٍ كبير في التطوير المهني لأطبائنا المقيمين ويساعد في تشكيل مستقبل طب المسالك البولية في المنطقة.”
ستوفر هذه الشراكة للأطباء المقيمين والمتخصصين في طب المسالك البولية تدريبًا سريريًا متقدمًا في جميع مستشفيات ميديكلينيك في دبي، وتُعرّفهم على جميع جوانب طب المسالك البولية على مدار فترة برنامج التخصص لمدة خمس سنوات. وسيتلقى المقيمين تدريبًا في مجالات مثل جراحة المسالك البولية العامة وعلاج حصوات الكلى وتنظير البطن والجراحة الروبوتية والأورام وأمراض الذكورة والمسالك البولية الترميمية وزرع الكلى.
بدأ برنامج التخصص في طب المسالك البولية في ميديكلينيك مستشفى ويلكير في 5 يونيو 2023، مع أول طبيب مقيم، الدكتور طارق عبد الحميد وتخطط ميديكلينيك مستشفى ويلكير لتوسيع البرنامج ليشمل تخصصات إضافية بناءً على النجاح وردود الفعل من الإطلاق الأوليّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى