صحة وتغذية

“طرق دبي” و “بيت الخير” يتعاونان في مجال دعم المعسرين

وقعت هيئة الطرق والمواصلات وجمعية بيت الخير بدبي مذكرة تفاهم وذلك في إطار إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي بينهما في مجال الخدمة المجتمعية وتحديد معايير دعم المعسرين والفئات المستحقة ماليا.

وقع المذكرة في المبنى الرئيس للهيئة محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين ورئيس اللجنة العليا لمحفظة الهيئة للخير وعابدين طاهر العوضي المدير العام لجمعية بيت الخير.

وقال محمد الملا إن مذكرة التفاهم التي تم ابرامها تأتي في إطار تعزيز محفظة الهيئة للخير تحت بند “جسر الخير” والمعني بتقديم المساعدة والدعم للموظفين الذين يعانون من ظروف حياتية صعبة مثل المرض العضال وغيرها من الأوضاع المتعثرة التي تصحبها معاناة كبيرة وذلك عبر تحويل الهيئة لملفات هذه الحالات لجمعية بيت الخير كجهة اختصاص لدراستها والبت في مدى استحقاقها للمساعدة مع تحديد حجم القيمة المالية اللازمة وذلك وفق التشريعات والقوانين المعمول بها في مجال التبرعات.

وأضاف إنه في حالة تقرير احتياج أي حالة للمساعدة تقوم الهيئة بتقديم التبرع اللازم من خلال المساهمات الخيرية التطوعية من الموظفين وإنه في حال عدم استيفاء المبلغ المطلوب تتولى “محفظة الهيئة للخير” استكماله لتفي بمتطلبات الحالات مؤكدا أن ثقافة التطوع باتت راسخة لدى موظفينا نتيجة توفر بيئة عمل تتسم بالتعاضد والتعاون والتواد والرحمة وفعل الخير في هيئة الطرق والمواصلات.

وأشار إلى أن محفظة الهيئة للخير تتصف بتنوع عطاءاتها الإنسانية على مختلف المستويات الدولي منها والإقليمي والمحلي وداخل الهيئة حيث تنطلق استراتيجية المحفظة من توجهات حكومة دبي الرشيدة الرامية إلى تقديم يد المساعدة للشرائح المعوزة كافة تجسيدا للتراث الخيري والإنساني الذي تركه لنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

من جانبه أعرب عابدين العوضي عن الشكر لهيئة الطرق والمواصلات التي اختارت “بيت الخير” للتعاون في تقييم ملفات موظفيها من المعسرين والأسر الأقل دخلا حيث تملك الجمعية نظاما متكاملا للبحث الاجتماعي لتقييم حجم ونوع احتياج المعسرين وتقدير المساعدات اللازمة للنهوض بأوضاع المستفيدين.

دبي- / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى