غارة إسرائيلية تستهدف زعيم حزب الله في بيروت

بيروت-تل أبيب-وكالات:
نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن تقارير لوسائل الإعلام والجيش الإسرائيلى القول إن غارة إسرائيلية ضربت المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية فى بيروت، والذي بني تحت المباني السكنية.
وأضافت الصحيفة على موقعها الإليكترونى أن غارة إسرائيلية استهدفت زعيم حزب الله حسن نصر الله في المقر المركزي للمنظمة في بيروت مساء الجمعة .وقال مسؤول أمني إيراني كبير لرويترز يوم الجمعة إن طهران تتحقق من وضع حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية بعد أن نقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي عن مصدر إسرائيلي قوله إنه كان الهدف لهجوم إسرائيلي على بيروت.
وفي وقت سابق مساء الجمعة نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن سحب الدخان الكثيفة غطت سماء المنطقة، فيما سمعت أصوات إنفجارات ضخمة في العاصمة بيروت وضواحيها.
وأعلنت السلطات اللبنانية مقتل 25 شخصا في هجمات إسرائيلية على لبنان يوم الجمعة.
وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت، إن هناك عددا أكبر بكثير من الجرحى، دون أن يذكر رقما محددا.
وأكد الأبيض أن جميع الأطراف مهتمة بالتوصل لحل دبلوماسي، لكن “طرفا واحدا فقط يريد مواصلة هجماته العشوائية على المدنيين”.
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد ذكرت في وقت سابق أن عائلة مكونة من تسعة أفراد قُتلت في هجوم على بلدة شبعا بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وأضافت أن من بين الضحايا أيضا نساء وأطفال.
وقالت السلطات إن نحو 700 شخص قتلوا منذ تجدد الهجمات الإسرائيلية العنيفة على لبنان.