الوحدة الرياضي

الأنجولي ديمارتي بطل النزال الرئيسي في “عربية وأفريقية” “محاربي الإمارات”

7 نزالات انتهت بالضربة القاضية والإخضاع

 

أبوظبي / الوحدة

فاز الأنجولي ديمارتي بينا بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية المشتركة (العربية والأفريقية) 53 من سلسلة بطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت أول أمس الأول في صالة مركز أبوظبي الوطني للمعارض لأول مرة. تمكن البطل من الفوز على اللبناني مارسيل في الوزن البانتام بعد نزال قوي بين الطرفين بقرار الحكام.

كما فاز الصومالي محي الدين أبوبكر بالنزال الرئيسي الثاني على منافسه الجنوب أفريقي غيفت ووكر، بقرار الحكام في وزن الذبابة.

شهدت الأمسية 11 نزالاً قوياً، انتهت 7 منها بالضربة القاضية والإخضاع.

توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، منظم الحدث الذي شهد 11 نزالاً قوياً، وحضر المنافسات عمران الخوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير في الفنون القتالية خافيير مينديز، والبرازيلي هينزو جريسي.

في بقية النزالات، تغلب السوري الفريد مؤيد على الجنوب أفريقي سيتيمبيزو هاديبي بقرار الحكام في وزن الذبابة، ونجحت اللبنانية أمينة هداية من الفوز على الإسبانية إيتانا الفاريز بقرار الحكام في وزن الذبابة، وتمكن سيلفستر شيبفو مبو من زيمبابوي من التغلب على المصري محمود موندو بالضربة القاضية في وزن الريشة.

درويش: التنقل بالبطولة يبرز الدور المهم للمنشآت الرياضية في أبوظبي

وأعرب البطل الأنجولي بينا عن سعادته بالمشاركة في بطولة بحجم “محاربي الإمارات”، مؤكداً أن فوزه بالنزال الرئيسي جاء بعد مجهود كبير في الاستعدادات، مشدداً على رغبته في القتال على أحد أحزمة البطولة في النسخ المقبلة.

أعرب فؤاد درويش عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة العربية الأفريقية، مشيرًا إلى أن جمهور البطولة شكل حضورًا رائعًا واستمتع بالنزالات التي أقيمت في “أدنيك”.

وأوضح أن إقامة نسخة مشتركة تجمع المقاتلين العرب والأفارقة زاد من قوة النزالات، وأنهم سعداء لأن الخطوة التي اتخذوها كانت صحيحة، قائلاً: “النزالات كانت قوية من جانب المنافسين، ومهارات المقاتلين وقوتهم وطريقة خوضهم للنزالات كانت مختلفة، مما فرض على المنافسين تغيير نمط استعداداتهم للبطولة 360 درجة”.

وأوضح درويش حول كواليس تحويل مكان إقامة البطولة: “في بعض الأحيان يكون هناك تخوف من اتخاذ قرارات بنقل الفعاليات من مكان إلى آخر، ولكننا كإدارة ناقشنا الأمر ووجدنا أنه من الأنجح نقلها لبلورة الدور الذي تلعبه البنية التحتية للعاصمة أبوظبي. وكما شاهد الجميع، فإنه منذ بداية الموسم وحتى الآن، والجماهير المحبة للبطولة كانت حاضرة بشكل دائم وقدرنا على جذب جماهير خاصة بهذه البطولة”.

بدوره، أشاد البطل الأردني علي القيسي، أحد مشاهير اللعبة في المنطقة والعالم، بالنسخة المشتركة، مشيراً إلى أنها جاءت حماسية وتضمنت نزالات قوية انتهت 7 منها بالضربة القاضية والإخضاع، مما يؤكد على تطور الأبطال العرب والأفارقة.