الوحدة الرياضي

“ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”

الشارقة – الوحدة:

في إطار حرصها على ترسيخ ثقافة الروح الرياضية؛ تنظم ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملة مجتمعية تحت شعار “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف “، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اللعب النظيف والاحترام المتبادل بين الرياضيين والجماهير، ضمن مساعيها الرامية لتنشئة أجيال ملتزمة بالقيم الأخلاقية في الملاعب.

ومن أبرز الأنشطة التي تشهدها الحملة مشاركة عدد من منتسبي مراكز ناشئة الشارقة في مرافقة اللاعبين لحظة دخولهم إلى أرضية الملعب، وهم يرتدون قمصاناً تحمل شعار الحملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”، في مشهد مميز لتوجيه رسالة مباشرة إلى الوسط الرياضي والمجتمعي، مضمونها التأكيد على أهمية التمسك بمبادئ اللعب النظيف وإظهار سمات الروح الرياضية في مختلف المواقف، داخل الملاعب وخارجها.

وستضم الحملة التي تُقام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومختلف الأندية الرياضية في الإمارة، العديد من المبادرات المبتكرة التي تركز على نشر رسائل توعوية تدعو الرياضيين والجماهير إلى تبني القيم الإيجابية نحو التنافس الشريف والتشجيع الإيجابي ونبذ كل أشكال العنف والتعصب الرياضي، بما يسهم في تهيئة بيئة رياضية آمنة يسودها أجواء صحية ملائمة لممارسة الأنشطة والمنافسات ومتابعتها في إطار أخلاقي راقٍ يجسد شخصية الشباب الإماراتي.
وتعكس الحملة الرؤية الاستراتيجية لناشئة الشارقة ” شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة “، التي تتطلع إلى تضافر الجهود والتفاعل من كافة مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والإماراتي، مع مبادرات الحملة وصولاً لتحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تعزيز السلوكيات الإيجابية وأخلاقيات اللعب النظيف.

وتؤكد الحملة الدور الريادي البارز لناشئة الشارقة في بناء جيل رياضي يقدر المنافسة الشريفة، ويدرك أهمية التمسك بالأخلاق الرياضية التي تعكس الصورة الذهنية المشرّفة لأبناء إمارة الشارقة في المنافسات الرياضية المختلفة على المستويين الوطني والدولي بروح عالية من الأخلاق والمسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى