أخبار رئيسية

أحمد بن سعيد يفتتح غداً معرض “ويتيكس” في دبي

يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً الثلاثاء، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.
وينعقد الحدث تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، ومنتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة.
وتنظم الهيئة على هامش المعرض ندوات وجلسات نقاشية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال، وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية.
إلى ذلك تستقطب الدورة الحالية من معرض “ويتيكس” 68 جهة راعية، و37 مؤسسة شريكة وداعمة، ويضم المعرض 21 جناحاً دولياً ويمتد على مساحة 87,494 متراً مربعاً.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”.. إن معرض “ويتيكس” عاماً بعد عام رسخ مكانته بوصفه منصة عالمية مثالية لتوحيد الجهود وتبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة من فرص تحقيق الاستدامة من خلال الاعتماد على الابتكار والبحوث وأحدث التقنيات.

وأضاف أنه مع تمديد عام الاستدامة في الدولة ، يواصل المعرض مسيرته الحافلة بالإنجازات، لترسيخ تصدر الإمارات دول الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا في قيادة استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة لتلبية الطلب على الطاقة، ودعم ريادة الدولة في صناعات المستقبل الصديقة للبيئة والمستدامة، وتعزيز مكانة دبي بوصفها عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر، ودفع عجلة العمل المناخي والحياد الكربوني وانتقال الطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه ﷲ”، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر.
وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، والغذاء والمياه.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات