أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يقتل 11 فلسطينياً بينهم صحفية في قطاع غزة

غزة – (د ب أ):
قتل الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين 11 فلسطينياً على الأقل بينهم صحفية فلسطينية في هجمات جوية على المنطقة الوسطى من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، إن الجيش الإسرائيلي قتل ستة فلسطينيين على الأقل بعد استهداف المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه بمخيم النصيرات.

وأوضحت المصادر أن “غالبية القتلى وصلوا أشلاء ممزقة فيما وصل عدد آخر من الإصابات”.

وقال شهود عيان لـ(د. ب. أ) إن الجيش الإسرائيلي قصف منزلا بالنصيرات بصاروخين على الأقل مما أدى إلى تدميره بشكل كامل ومقتل وإصابة من كان متواجدا في المنزل.

واستهدف الجيش الإسرائيلي منزلا بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص من بينهم الصحفية وفاء العديني وزوجها وأطفالها، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي ، في بيان صحفي ، مقتل “الصحفية العديني التي كانت تعمل مع عدة وسائل إعلام أجنبية باللغة الانجليزية”، قائلا “ارتفع عدد القتلى الصحفيين إلى 174 صحفياً وصحفية منذ بدء الحرب على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي”.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي بــ “ردع الجيش وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين”.

ويشن الجيش الإسرائيلي حربا عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب تنفيذ حماس هجوم عسكري مباغت على البلدات الإسرائيلية وقتل ما يقارب 1200 شخص واختطاف حوالي 250 آخرين ، بحسب ما أعلنت عنه مصادر إسرائيلية.

في المقابل، قتل الجيش الإسرائيلي ما يزيد على 41 ألفا و615 فلسطينيا وأصاب أكثر من 96 ألفا و359 آخرين، بحسب آخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى