مال وأعمال

“أمنيات” تطلق أول مشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 1.9 مليار دولار

مشروع "ذا ألبا" في نادي موناكو لليخوت في دبي

دبي – الوحدة:

أعلنت “أمنيات”، الشركة الرائدة في مجال العقارات فائقة الفخامة في دبي، رسميًا عن إطلاق أيقونتها المعمارية الجديدة – “ذا ألبا” – خلال معرض موناكو لليخوت الأخير. جمع حفل الإطلاق في 26 سبتمبر مجموعة مختارة من كبار الشخصيات والإعلاميين للاحتفال بهذه الوجهة الرائدة متعددة الاستخدامات على ساحل دبي. تبلغ قيمة المشروع 7 مليارات درهم إماراتي (1.9 مليار دولار أمريكي).

كان أبرز ما في الحدث هو مراسم التوقيع بين مهدي أمجد، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة “أمنيات”، وكريستوفر كودراي، رئيس مجموعة “دورشيستر كوليكشن”، في نادي موناكو لليخوت احتفالاً بهذه المناسبة.

المشروع بإدارة “مجموعة دورشيستر كوليكشن” وتصميم “زها حديد للهندسة المعمارية”

وصرّح مهدي أمجد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أمنيات”، في كلمته خلال الحفل قائلاً: “”يمثل “ذا ألبا” ، دورشيستر كوليكشن، دبي، رؤية “أمنيات” لإعادة تعريف مفهوم الحياة الفاخرة على شواطئ دبي المشمسة. مع هذا المشروع، نوفر مستوى من المعيشة السكنية لم يسبق له مثيل في الإمارة، مستوحى من الموهبة الاستثنائية والفلسفة الملهمة لشركة زها حديد للهندسة المعمارية، ويتم ادارته من مجموعة دورشيستر كوليكشن التي تجمعنا معاً شراكة طويلة الامد.

وعلق كريستوفر كودراي، رئيس مجموعة دورشيستر كوليكشن، قائلاً: “” يمثل “ذا ألبا” فصلنا القادم من الفخامة المطلقة في دبي بالشراكة مع “أمنيات”.

وأعاد مكتب زها حديد للهندسة المعمارية (ZHA) تعريف الهندسة المعمارية في القرن الحادي والعشرين من خلال مباني حائزة على جوائز، استطاعت أن تأسر الخيال على مستوى العالم. بمواصلة إرث مؤسستهم، أصبحت مشاريع “زها حديد” المعمارية أكثر ابتكارًا ودقة فنية، وأكثر تقدمًا تكنولوجيًا واهتمامًا بالبيئة.