صحة وتغذية

“حمدان الطبية “تشارك في مؤتمر بالكويت

شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في المؤتمر العالمي حول إصدار الوثيقة الاسلامية لأخلاقيات العاملين في الخدمات الصحية الذي نظمه مجمع الفقه الاسلامي بجدة بالتعاون مه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة وأختتم اليوم في دولة الكويت .

ضم وفد الجائزة المشارك في المؤتمر كلا من سعادة ميرزا الصايغ وسعادة الدكتور احمد الهاشمي وسعادة عبدالله بن سوقات أعضاء مجلس أمناء الجائزة .

وألقى سعادة الدكتور أحمد الهاشمي كلمة خلال افتتاح المؤتمر نقل خلالها تحيات وشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية للمنظمة على احتضانها هذا الاجتماع السنوي مشيدا بالدور الذي تقوم به لما فيه من خير للأمة الإسلامية .

وقال إن الوعي بالجوانب الأخلاقية للعاملين في الطب ومجال الخدمات الصحية يشكل عنصرا مهما من عناصر الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وهوما تؤكده قيم ديننا الاسلامي الحنيف والتراث والمزيج الثقافي لمجتمعنا العربي الاسلامي والأسس العالمية المتعارف عليها في هذا المجال وبما يكفل إحترام حقوق جميع المرضى وجميع العاملين في مجال تقديم الخدمات الصحية وتعزيز الكفاءة في مختلف أنشطة تقديم الخدمات الصحية عامة .

وتضمنت فعاليات المؤتمر تسع جلسات علمية ناقشت مجموعة متنوعة من الموضوعات في مجال أخلاقيات الرعاية الصحية كخصائص أخلاقيات المهن الصحية في الإسلام وواجبات الفريق الصحي تجاه المجتمع ونقل الأعضاء .

الكويت في 17 ديسمبر / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى