مرئيات

“جامعة الفجيرة” تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم “اللغه الصينية”

افتتح معالي سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، فرع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة للجامعة. حضر الافتتاح السيدة أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري، مدير الجامعة ويوسف المرشودي، مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إضافة إلى نائب مدير جامعة الفجيرة، وعمداء الكليات، ووفد صيني رفيع المستوى، وعدد من أفراد المجتمع.

وأكد معالي سعيد الرقباني أن افتتاح فرع معهد كونفوشيوس، يُعد إضافة نوعية لطلبة جامعة الفجيرة، وللراغبين في تعلم اللغة الصينية من خارج الحرم الجامعي. وأوضح أن جامعة الفجيرة تسعى دائما لتشجيع طلبتها على تعلم مختلف اللغات بهدف توسيع مداركهم الفكرية والإبداعية وتعزيز الانفتاح على مختلف الثقافات.

من جانبها قالت الدكتورة داي جينغجينغ، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي، إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الفجيرة والمعهد وتوقعت أن يجذب هذا التعاون المزيد من مختلف فئات المجتمع المهتمين بتعلم اللغة الصينية والتعرف على ثقافتها.. وأضافت أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق أواصر الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة. يذكر أن فرع معهد كونفوشيوس في جامعة الفجيرة هو الثالث في دولة الإمارات ويمتلك أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى