أخبار الوطن

جامعة العين تحتفي بحصولها على الاعتماد المؤسسي البريطاني” QAA” وتصنيف 5 نجوم من “QS”

احتفلت جامعة العين بتحقيق إنجازين بارزين يرسخان مكانتها في طليعة المؤسسات التعليمية على مستوى الدولة والمنطقة بعدما حصلت على الاعتماد المؤسسي الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي QAA في المملكة المتحدة، وتقييم “خمس نجوم” من مؤسسة “كيو إس ستارز”.

يبرهن هذا الانجازعلى جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة، والتزامها بمعايير التميز الأكاديمي ويعزز مكانتها مؤسسة رائدة تسهم في بناء مستقبل تعليمي يواكب متطلبات الاقتصاد العالمي وسوق العمل المتغير، ويحقق رؤية دولة الإمارات في تطوير نظام تعليمي يواكب أعلى المعايير العالمية.

أقيم الحفل في فندق الريتز كارلتون أبوظبي برعاية الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس مجلس أمناء الجامعة وحضور جولي تيل – رئيسة تطوير الأعمال العالمية في وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي(QAA) في المملكة المتحدة والدكتور أشوين فيرنانديز -المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لدى مؤسسة كيو إس وجمع غفير من ضيوف الجامعة ووكلاء الوزارات والهيئات الحكومية والبعثات الدبلوماسية وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والإدارة التنفيذية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة.

وفي كلمته بهذه المناسبة أكَد الدكتور نور الدين عطاطرة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدور الهام للقيادة الرشيدة في دعم قطاع التعليم في الدولة وقال إن حصول جامعة العين على الاعتماد المؤسسي الدولي وتصنيف خمس نجوم يعكس الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة التي تدعم التعليم وتعزز الابتكار جزءا أساسيا من مسيرة التنمية الشاملة.

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أولت التعليم أهمية قصوى باعتباره ركيزة أساسية لتطور ونهضة مجتمعنا وأكد أن إعلان سموه تخصيص يوم 28 فبراير يوماً للتعليم في دولة الإمارات يؤكد أن التعليم الدعامة الأساسية لمستقبل دولتنا الحبيبة.

بدوره قال الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، إن هذا الإنجاز خطوة على طريق تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية ونحن نسعى دائماً لتقديم تجربة تعليمية متميزة تلبي احتياجات الطلبة والمجتمع وحصولنا على هذه الاعتمادات الدولية انعكاس لجهودنا في تطوير برامجنا الأكاديمية وتعزيز بيئة البحث والابتكار وتأكيد على جودة التعليم الذي نقدمه والبحث العلمي المتميز، والتفاعل مع المجتمع بشكل فعال.

من جانبها أكدت جولي تيل -رئيسة تطوير الأعمال العالمية في (QAA) أن هذا الاعتماد سيعزز من مكانة جامعة العين بين الجامعات الدولية ويدعم مساعيها في تقديم تعليم عالي الجودة.

فيما أكد الدكتور أشوين فيرنانديز من QS أهمية التقييم الذي حصلت عليه الجامعة مشيرا إلى أن تصنيف جامعة العين بخمس نجوم يعكس تفوقها في عدة مجالات من بينها التدريس، والبحث، والتوظيف، والبنية التحتية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى