أخبار الوطن

“ملتقى كبار السن 13 ينطلق غداً تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمتهم”

تنظمه "اجتماعية الشارقة" احتفالاً باليوم العالمي للمسنين

الشارقة – الوحدة:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات ملتقى خدمات كبار السن 13، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن”، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين في هذا المجال، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
وينظم الملتقى على مدار يوم واحد، يتخلله العديد من الفعاليات والورش والجلسات لمناقشة أثر الذكاء الاصطناعي على كبار السن ومدى فعاليته من عدمها.
هذا ودعت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، العديد من الجهات المعنية المحلية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث الذي بات يشكل مفصلا هاما في حياة كبار السن خاصة في إمارة الشارقة، والذي دأبت على تنظيمه منذ 13 عاما. وتضم أجندة الملتقى، العديد من الأهداف الرئيسية منها أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن، وتناوله لأحدث ما توصل إليه العلم في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز ممارسات الذكاء الاصطناعي لمواجهة التغيرات الاجتماعية، ودعم جودة حياة كبير السن وفق التطورات المتسارعة وتغير نمط حياته.
ويلقي الضوء على التحولات الحديثة في مفهوم الشيخوخة، واستكشاف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.
والمشاركون هم نخبة من الخبراء في مجالات الرعاية الصحية، والمجالات التقنية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات المتعلقة بتقديم خدمات شاملة ومتطورة لكبار السن، من كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية ومن القيادة العامة لشرطة دبي، شركة دو، كما يشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة أمازون ودار رعاية المسنين بالدائرة، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا وجمعية الإمارات للمتقاعدين ومكتب الشارقة مراعية للسن والقيادة العامة لشرطة الشارقة.
وعلى هامش الملتقى تنظم ورشتين، الأولى بعنوان أثر الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التمريض، والثانية بعنوان الذكاء الاصطناعي في العلاج الطبيعي -تشكيل مستقبل اعادة التأهيل، والفئة المستهدفة هي كوادر العلاج الطبيعي والتمريض.
كما يتخلل الملتقى الإعلان عن الفائزين في جائزة القلب الأخضر لكبار السن في دورتها الثالثة، والاعلان عن الفائزين في مسابقة مؤسسات صديقة لكبار السن في دورتها الخامسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى