صحة وتغذية

“الإمارات الصحية” تنال إعتراف “مركز الإعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد

حصل البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد التابع لإدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على اعتراف من قبل لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأمريكي للتمريض “ANCC” الذي يعد من أبرز وأعرق الهيئات الدولية المانحة للإعتمادات في مجال التميز التمريضي ليكون البرنامج الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد في دولة الإمارات .

يعكس هذا الإنجاز التزام المؤسسة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية والارتقاء بمعايير التميز في قطاع الرعاية الصحية. كبرنامج إقامة للخريجين الجدد من الممرضين .

وأعتبرت الدكتورة سمية البلوشي مديرة إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ان هذا الإنجاز يعد ثمرة تضافر جهود المؤسسة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية مشيرةً إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز كفاءة الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية التابعة لها انطلاقاً من دورهم المحوري في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تسهم في رفع مستوى سلامة المرضى وترتقي بخدمات الرعاية الصحية وذلك من خلال تمكين الخريجين الجدد من بدء مسيرتهم المهنية بثقة واحترافية.

يذكر أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة ستة أشهر ويعتمد أساليب تعليم متطورة ترتكز على تقنيات المحاكاة والتجارب العملية ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض وتمكينهم من الإندماج في بيئة العمل بسلاسة تامة من خلال بناء ثقتهم بأنفسهم وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تتيح لهم إمكانية التطور المهني وتقليل معدلات الدوران الوظيفي حيث يحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الجهة المانحة للبدء في المسار الاكلينيكي بما يمكن الكوادر التمريضية من تقديم رعاية آمنة وفعالة تضمن سلامة المرضى.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى