مال وأعمال

جلسات حوارية حول تأثير أسعار الفائدة على تجارة السلع

الجلسات الحوارية أقيمت برعاية بنك الفجيرة الوطني على هامش منتدى أسواق الطاقة في الفجيرة

الفجيرة – الوحدة:

اختتم بنك الفجيرة الوطني مشاركته في منتدى أسواق الطاقة في دورته الــ 12 في الفجيرة، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ونظمته شركة جلف إنتليجنس، وشارك البنك في هذه الدورة كجهة راعية، كما شهدت مشاركة عدد من أبرز الجهات المعنية في قطاع الطاقة، وعقد المنتدى تحت عنوان “سبل تذليل العقبات واغتنام الفرص المتغيرة وماهية نقاط الاختناق في المجالات الجيوسياسية والطاقة في نصف الكرة الجنوبي”.

ووفر المنتدى خلال يومي 1 و2 أكتوبر فرصة مميزة لكبار المسؤولين التنفيذيين، والجهات التنظيمية، وصناع السياسات الموكلين بقيادة دفة مجالات تجارة وتخزين وتسويق وشحن النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط عبر أسواق شرق السويس، حيث شكلت ملتقى لهم من أجل اكتساب رؤى جديدة تناولت قطاع النفط، والعوامل الجيوسياسية، والتوجهات طويلة الأمد في أسواق الطاقة وغيرها.

وشهدت الفعالية حضور مجموعة من الشخصيات المرموقة من مختلف أنحاء دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستضاف بلال حسن أشرف، رئيس قسم الطاقة والشؤون البحرية في بنك الفجيرة الوطني، جلسة في اليوم الثاني تحدث فيها عن التأثير النهائي لارتفاع أسعار الفائدة على تجار السلع والمستثمرين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بلال حسن أشرف: “تسلط مشاركتنا في المنتدى الضوء على التزامنا بصفتنا شريكاً رائداً لقطاع الطاقة في دولة الإمارات والعالم، حيث تميزت جلسات المناقشة هذا العام بغناها وقيمتها العالية. وباعتبارنا أحد البنوك المحلية، فإننا نشتهر بمعرفتنا الواسعة وخبرتنا طويلة الأمد في قطاعات الطاقة والطاقة والمتجددة، ويساعدنا فهمنا العميق للاحتياجات المصرفية للقطاع على توفير الدعم خلال مرحلة التحول في مجال الطاقة”.

يجدر بالذكر أن دولة الإمارات وباقي دول مجلس التعاون الخليجي تلعب دوراً محورياً في خفض تكاليف الطاقة عالمياً وتعزيز أمنها، واستضافت منتدى أسواق الطاقة لعام 2024 سلسلة من الإحاطات وجلسات النقاش وورش العمل وجلسة عامة ركزت على المواضيع الأساسية المتعلقة بإمارة الفجيرة. وتضمنت المواضيع دور الفجيرة الاستراتيجي بوصفها مركزاً لتخزين النفط، ومساهماتها في تحقيق أمن الطاقة ونموها الصناعي في دولة الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى