أخبار الوطن

«تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام

وقعا اتفاقية مشتركة لدعم الابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة

أبوظبي – الوحدة:

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات اتفاقية تعاون مع أكاديمية دبي للإعلام، بغرض تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، إلى جانب التعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.
وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، والأستاذة منى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.

برامج متخصصة
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.
وبين الدكتور العلي، أن الشراكة بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.

تبادل المعرفة
وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.
وذكر العلي أن الشراكة بين الجانبين ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، مضيفاً أن «تريندز» يؤمن بأهمية تطويع التكنولوجيا لخدمة البحث العلمي والتدريب المستدام بما يتناسب مع متطلبات العصر، ويُسهم أيضاً في إعداد جيل جديد متمكن وقادر على مواكبة المتغيرات الحديثة في مختلف المجالات.

رؤية استراتيجية
بدورها، أكدت الأستاذة منى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، تأتي في إطار رؤية استراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.
وذكرت بوسمرة، أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بغرض إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.

متغيرات تكنولوجية
وأضافت مديرة أكاديمية دبي للإعلام، أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات واستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.
وأشارت منى بوسمرة إلى أن أكاديمية دبي للإعلام تسعى إلى التوسع في مجال البحوث والدراسات الإعلامية المتخصصة، وذلك من خلال تعزيز شبكة شركائها مع المؤسسات البحثية ومراكز الفكر والتدريب، والتي يأتي على رأسها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، الذي يمتلك خبراء وباحثين ومتخصصين يمكن الاستفادة منهم في دعم أهداف واستراتيجية الأكاديمية في مختلف المجالات الإعلامية والإبداعية.