أخبار الوطن

“تراحم الخيرية” تخصص 5.32 مليون درهم لدعم الطلبة

أحمد تهلك: تنفيذ مبادرات نوعية لدعم التعليم ورعاية الموهوبين

استفاد منها 2000 حالة

دبي – الوحدة:

خصصت مؤسسة تراحم الخيرية، 5.32 مليون درهم لدفع الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات الدراسية والحقائب لأكثر من 2000 طالبة وطالبة من الاسر ذوي الدخل المحدود، وذلك انسجاما مع أهداف المؤسسة في توفير المساعدة للطلبة، ودعم مسيرة التعليم داخل الدولة.
وأكد سعادة الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، أهمية دعم القطاع التعليمي، الذي يهدف إلى إعداد الأجيال الشابة، ومواصلة مسيرة التقدم والازدهار، التي ينعم بها الوطن.
وقال، إن “مبادرات المؤسسة تشمل 3 مشاريع رئيسية مخصصة للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، ويستهدف خدمة طلبة المدارس والجامعات ضمن أسر الأرامل وأسر المطلقات وأسر المهجورات”.
وأضاف: ” قدمت المؤسسة مساعدات مالية لدفع المصاريف الدراسية لنحو 1000 طالب، ومستلزمات دراسية لأكثر من 1000 طالب وطالبة اخرين، بالإضافة الى توفير مستلزمات تكنولوجية لعدد من الطلاب وخاصة طلاب الجامعات”.
وأشار إلى أن مبادرات المؤسسة التعليمية تساعد في دعم الطلبة من الذكور والإناث وتخفيف العبء على الأسر، ونشر التكافل بين أفراد المجتمع.
وأعلن ان المؤسسة تعمل توفير مزيد من المبادرات النوعية في مجال التعليم، ودعم طلبة الأسر المتعففة ذات الدخل المحدود، لتشجيعهم على إكمال مسيرة التعلم والتعليم والمساهمة في تجاوزهم للتحديات التي تواجههم، داعيا المحسنين ورجال الاعمال الى دعم المؤسسة في دعم الموهوبين من الطلاب من ذوي الدخل المحدود.
وأكد تهلك حرص المؤسسة، على توفير فرص التعليم الجيد لأبناء الأسر المتعففة وتلبية متطلبات التعليم للطلاب، مشيرا إلى أن المشاريع والحملات الخيرية المتعلقة بالتعليم تأتي في قمة هرم أولويات المؤسسة، حيث تقوم بالكثير من المبادرات والمشاريع في هذا الجانب، على راسها دعم الرسوم الدراسية بالنسبة للطلاب غير القادرين.