مرئيات

ندوة حول مستقبل فنون الأداء الاحترافية في الإمارات

استضافت الندوة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية

أبوظبي – الوحدة:

استضافت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للفنون الأدائي، ندوة بعنوان “مستقبل الفنون الأدائية الاحترافية في الإمارات”، وذلك يوم السبت الماضي 28 سبتمبر، وجمعت هذه الفعالية التي استمرت ليوم كامل شخصيات بارزة في مجال الفنون الأدائية، مما أتاح للمشاركين فرصة التفاعل مع الخبراء، وتعزيز مهاراتهم، واستكشاف مستقبل الفنون في المنطقة.
وشارك عدد من الفنانين والمهتمين بفنون الأداء، وكان من الحضور الفنانة الإماراتية والكاتبة المسرحية ريم المنهالي، ومدرب التمثيل المتخصص أيهم حسن، وستيوارت إيفري، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين كرييتيف، وبياتا ستانكيفيتش، منسقة البرامج الثقافية في معهد جوته أبوظبي، الذين قدموا آرائهم حول التطورات الإقليمية، والتعاون الدولية، وفرص النمو المستقبلي.
واختتم الفعالية بمحاضرة تناولت موضوع “المسرح الغنائي”، قدمها بول سبايسر، قائد برنامج المسرح الموسيقي في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، إلى جانب هيذر ديفيز، مديرة برنامج الدراسات العليا، والدكتورة كاثلين بيل، مدربة الأبحاث والغناء، حيث تناول المحاضرون المهارات المتخصصة المطلوبة لأداء المسرح الغنائي، مع التركيز بشكل خاص على التطوير الإقليمي.
وأتاحت فعاليات اليوم فرصة للمشاركين لتعميق الروابط، ونجحت في تقديم رؤى جديدة ومعرفة عملية لتعزيز مسيرتهم المهنية في الفنون الأدائية .