استئصال ورم يزن 6.6 كجم من مبيض امرأة في مستشفى توام

أطباء "صحة" يساعدون امرأة فلبينية على السيطرة على صحتها بعد الكشف عن ورم كبير وإجراء عملية جراحية لها كان يهدد حياة المريضة

العين – الوحدة:

استعادت امرأة فلبينية الأمل في مستقبلها بعد استئصال ورم من المبيض يزن 6.6 كجم بنجاح على يد الأطباء في مستشفى توام، التابع لشبكة صحة، التابعة لـ “بيورهيلث”، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

وحظيت عملية إزالة الورم الذي بلغ قطره 30 سم بإشادة كبيرة باعتبارها إنجازًا مهماً يعكس قدرة “صحة” على علاج أكثر الحالات تعقيدًا بسرعة كبيرة. وتعد أورام المبيض كبيرة الحجم إذا كان قطرها بين 5 – 15سم ويصعب علاجها بنجاح إلا إذا تم تشخيصها في مرحلة مبكرة.

وكانت المريضة تعاني من أعراض منهكة، بما في ذلك التورم والألم وصعوبات في التنفس قبل دخولها المستشفى. وأدرك الأطباء مدى خطورة الوضع بسرعة وأجروا فحصًا شاملاً كشف عن وجود ورم كبير في المبيض، مما استدعى التدخل الجراحي الفوري.

وتحت إشراف الدكتور سعد أسود، استشاري أمراض النساء، والدكتور بكداش، الجراح العام، خضعت المريضة لعملية جراحية مخططة ودقيقة. بعد العملية، خرجة المريضة من المستشفى خلال خمسة أيام فقط وتعافت تمامًا خلال أسبوعين. ويعكس التعاون بين هؤلاء المتخصصين، بدعم من فريق طبي كبير متعدد التخصصات، التزام مستشفى توام بنهج متكامل لرعاية المرضى، مما يضمن الاهتمام بكل جانب من جوانب العلاج بشكل شامل.

وبالمناسبة، قال الدكتور سعد أسود: “يؤكد العلاج الناجح لهذه الحالة المعقدة الاحترافية والنهج التعاوني لفرق علمنا الطبية في مستشفى توام وعبر شبكة بيورهيلث، كما أننا ندرك أن لكل مريض حالة خاصة. ويضمن نهجنا متعدد التخصصات الاهتمام بكل جانب من جوانب رعاية المرضى بأقصى في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “تتمثل مهمتي في تمكين المرأة من السيطرة على صحتها وعافيتها من خلال الرعاية النسائية المبتكرة. وتعتبر رحلة كل مريضة فريدة من نوعها، وأحرص على توفير رعاية مخصصة لدعمها في كل خطوة”.

وشدد الدكتور بكداش على أهمية تقديم رعاية دقيقة وفي الوقت المناسب للمرضى، وقال: “بوصفي جراحًا عامًا، فإن أولويتي هي تشخيص المرضى بسرعة وتوفير الرعاية اللازمة، كما إنني ملتزم بضمان حصول كل مريض على أفضل علاج ممكن منذ لحظة وصوله”.

بدوره، أضاف الدكتور هلال متى، رئيس قسم الجراحة: “تعكس هذه الحالة خبرة وتفاني فريق عملنا في مستشفى توام. ونحن ملتزمون بتقديم أعلى معايير الرعاية لمرضانا، ويسعدنا أن نعلن عن تحسن كبير في جودة حياة المريضة بعد الجراحة الناجحة”.

وبعد خروجها من مستشفى توام، تتطلع المريضة الآن إلى مستقبل مفعم بالصحة مع تحديد مواعيد المتابعة لضمان استمرار صحتها الجيدة. وتعتبر حالتها شهادة على الجودة العالية لخدمات الرعاية الصحية والتقنيات المتطورة والرعاية الفائقة التي تقدمها شركة “صحة”. كما تؤكد الدور الريادي الذي تلعبه “صحة” و”بيورهيلث” في مجال الرعاية الصحية داخل دولة الإمارات وعلى المستوى الدولي.

ويعدّ سرطان المبيض ثامن أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 300 ألف حالة جديدة في عام 2020 وحوالي 200 ألف حالة وفاة. وتزيد أعمار معظم النساء اللاتي يتم تشخيصهن عن 55 عامًا، ولكن يمكن أن يحدث ذلك عند النساء الأصغر سنًا أيضًا.