أخبار الوطن

مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري بعجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم

يتميز بعناصر فنية مستمدة من التراث وتبرز جمال الطبيعة في الإمارة

عجمان – الوحدة:

فاز التصميم الداخلي لمبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري بعجمان، بجائزة أفضل “استخدام للفن في التصميم الداخلي” على مستوى الشرق الأوسط لعام 2024.
وكان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، دشن مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري بعجمان الشهر الماضي.
وأعلنت جوائز (سي أي دي) العالمية، فوز المبنى بالجائزة، وكرمت شركة (الترا آرتي) المنفذة لتصميمه، في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم بدبي، بحضور أكثر من 800 من قادة صناعة التصميم في المنطقة.
وتعد جوائز (سي أي دي) الحدث السنوي الأضخم في منطقة الشرق الأوسط لتكريم المتميزين في مجال التصميم الداخلي للمبان.
وقال سعادة مروان عبيد المهيري المدير العام للديوان الأميري في عجمان: إن الفوز بهذه الجائزة يعكس حرص حكومة عجمان على توفير أفضل تصاميم لمقراتها بما يهيئ أفضل بيئة عمل للموظفين، وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.
وأضاف: يضم المبنى الجديد، الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ودائرة الشؤون القانونية وجهاز الرقابة المالية ودائرة الموارد البشرية ودائرة عجمان الرقمية ومركز الإحصاء.
وتابع المهيري: يتميز المبنى بتصميم داخلي غني بالعناصر الفنية المستمدة من التراث الإماراتي الأصيل، والمعبرة عن جمال الطبيعة في إمارة عجمان.
وأوضح: يضم مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري صورا ولوحات فنية تعبر عن مفردات الحياة والبيئة في الإمارة حيث الجبال التي ترمز الى مدينة مصفوت والبر حيث منطقة المنامة، والسفن التي تجسد جزءاً من تاريخ حياة أهل عجمان، والخيل برمزيتها التراثية والجمالية والحضارية، والطير الذي يشير إلى الشموخ والتطلع.
ولفت إلى أن تصميم المبنى يتماشى مع تطلعات العمل المستقبلي من حيث الطموح والريادة، وهي جزء أصيل وركيزة رئيسة ضمن استراتيجيات تحقيق الجودة الشاملة والتميز والتنافسية في دوائر حكومة عجمان.
وذكر المهيري أنه تم تجهيز مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري بما يلبي احتياجات الموظفين، ويوفر البيئة الملائمة للإبداع والابتكار ويسهم في تحسين الرضا الوظيفي للموظفين، مشيرا إلى أن تصميم المكاتب يهدف إلى تحفيز تشارك الآراء وتبادل الأفكار من خلال بيئة عمل مفتوحة تعزز من جودة العمل.