أخبار الوطن

شرطة دبي تختتم مُشاركتها في معرض ويتيكس الـ26

استعرضت مركبة ودراجة كهربائيتين لمهام الإنقاذ

دبي – الوحدة

اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، مشاركتها بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، بدورته الـ26، والذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي، تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي مشاركة شرطة دبي في المعرض، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وبما يدعم استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033. ويُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة القطاعات، إيماناً بأهمية دور المؤسسات الشرطية والأمنية في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولما للأمن البيئي من أهمية في الحفاظ على الأمن العام، والسلم الاجتماعي، وتعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لإمارة دبي.

واختتمت القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها بعرض الطائرة المسيرةDJI Dock2 من مركز أنظمة الطائرات المسيرة، الداعمة لعمليات الطائرات بدون طيار، وتتسم بتعزيزها بقدرات أنظمة الطائرات المسيرة (UAS)، ودمجها لتقنية الطاقة النظيفة، نظراً لتزويدها بأنظمة شحن متقدمة تعمل على تحسين استهلاك الطاقة، وإعادة الشحن بأقدر قدر من الطاقة. إلى جانب إمكانية دمجها مع أنظمة الطاقة الشمسية ليكون حلاً خاليا من الانبعاثات.

وتستخدم طائرة DJI Dock2 في تأمين الفعاليات، والاستجابة السريعة، بما تمتلكه من قدرات وميزات، منها القدرة على الطيران لمدة 45 دقيقة على شحنة واحدة، وقدرتها على تغطية مساحات كبيرة بكفاءة، كما تصل إلى ارتفاع يبلغ 500 متر مما يوفر رؤية جوية شاملة لمناطق واسعة.

كما استعرضت شرطة دبي في منصتها، سيارة الإنقاذ الكهربائية المُصغرة، ودراجة الإنقاذ الكهربائية، والمُخصصتان للاستجابة الأولى للبلاغات في الأماكن المُزدحمة والضيقة، والمشاركة في كُبرى الفعاليات مثل إكسبو 2020 دبي، وكوب28، والقرية العالمية، إلى جانب استخدامها في عمليات المسح الميدانية قُبيل الفعاليات. وتتميز بقدرتها على التحرك بسهولة وانسيابية في الطرق الداخلية وفي أماكن التجمعات، وبمواصفاتها الصديقة للبيئة، واستخدامها لمعدات إنقاذ تُشحن بالطاقة الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى