أخبار عربية ودولية

مقتل صهر حسن نصر في الهجوم الإسرائيلي على سوريا

دمشق/بيروت – (د ب أ):

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في العاصمة السورية دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام حكومية سورية. ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر قولها إن صهر حسن نصر الله الأمين العام الراحل لحزب الله قُتل في الغارة الجوية الإسرائيلية في دمشق.وورد أن الضحيتين الأخريين اللذين سقطا في الغارة التي استهدف منزلا في حي المزة فيلات غرب العاصمة السورية دمشق كانا من الجنسية اللبنانية، أحدهما حسن جعفر قصير.

يشار إلى أن قصير هو صهر حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة الماضي في بيروت.

وقُتل ثلاثة أشخاص، من بينهم اثنان من غير الجنسية السورية، وأصيب على الأقل أربعة آخرون كانوا في المبنى، ولا تعرف هوياتهم. ووفقا للمرصد الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له، كان المبنى المكون من ثلاثة طوابق يستخدم من قبل أعضاء من حزب الله المدعوم من إيران والحرس الثوري الإيراني.

وكان مصدر عسكري سوري في وزارة الدفاع السورية قد قال في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه إنه “حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم (1425 بتوقيت جرينتش) شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”. وسبق وتعرض حي المزة لقصف إسرائيلي متكرر وكان آخرها فجر يوم أمس سقط خلالها ثلاثة قتلى. ويعتبر حي المزة من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.