صحة وتغذية

“دبي الصحية” تعتمد إطار عمل شاملا بمجال سلامة المرضى

أعلنت “دبي الصحية ” اليوم اعتماد إطار عمل شامل يتركز حول رفع مستوى سلامة المرضى ويهدف إلى تحقيق التميز في تجربة المريض ضمن نظامها الصحي وذلك بناء على أفضل الممارسات الرائدة لمنظمة الصحة العالمية من خلال تبني معايير “المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى”.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود دبي الصحية للارتقاء بمعايير الرعاية الصحية، وتوفير بيئة آمنة للمرضى في مختلف مرافقها وتؤكد أهمية دمج آراء المرضى وتجاربهم ضمن أسس العمل بما يضمن وضع سلامتهم على رأس الأولويات عبر جميع مستويات الرعاية عبرتبني المعايير العالمية ومواءمتها بما يتوافق مع القيمة الأساسية لدبي الصحية “المريض أولاً”.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور عامر شريف المدير التنفيذي لدبي الصحية إن تبني ثقافة الريادة في سلامة المرضى يرفع من قدرة دبي الصحية على تقديم مخرجات قائمة على تجارب وأدلة واضحة وهو ما نلتزم به في نظامنا الصحي.

وأضاف أنه تحقيقاً لهذا الهدف السامي تقدم فرق العمل عبر منظومتنا خدمات رائدة قائمة على الرعاية الآمنة ومنح الطمأنينة وتفهم مشاعر المرضى بشكل استثنائي لترسيخ الثقة والأمان لدى المريض وأسرته عند تلقي الخدمة في مرافقنا الصحية وهو ما يشكل مصدر إلهام وفخر لنا.

من جانبه قال الدكتور طارق فتحي المدير التنفيذي للشؤون الإكلينيكية في دبي الصحية : “نؤمن في منظومتنا الصحية بأن سلامة المرضى ليست مجرد هدف نصبو إليه بل مبدأ أساسي يدعم القرارات التي نتخذها وتلعب قيمنا دوراً محورياً فيما نقدمه للمرضى والمجتمعات التي نخدمها.

بدورها، قالت الدكتورة انتصار الحمادي، رئيس سلامة المرضى والجودة في دبي الصحية إن صحة المرضى تعد أساس كل ما نقوم به في مرافقنا الطبية ونحرص في هذا الصدد على دعم فرق العمل لإعطاء الأولوية لسلامة المرضى ما يعزز من ثقافة المسؤولية المشتركة وبدوره يسهم في تحقيق أعلى مستويات الجودة في معايير سلامة المرضى.

المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات