صحة وتغذية

صندوق الزكاة يرسل 77 ألف رسالة توعية للمتعاملين في 2019

أعلن عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة أن الصندوق أرسل 77 ألف رسالة توعية نصية إلى متعامليه من المزكين والمستفتين ومستحقي الزكاة منذ بداية عام التسامح 2019 حتى الآن .

وأوضح المهيري أن خدمة الرسائل النصية القصيرة التي أطلقها صندوق الزكاة منذ عام 2010، جاءت بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف تمكين المتعاملين من الاستفادة من جميع الخدمات التي يطرحها الصندوق .

وأشار إلى أن خدمة ” زكاة إس إم إس ” تم إطلاقها عام 2012 بهدف تمكين المتعاملين من دفع الزكاة أو الصدقات أو زكاة الفطر عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة، منوها إلى أن إجمالي الأموال المحصلة عبر الرسائل النصية منذ بداية العام حتى الآن بلغ 392 ألفا و560 درهما من خلال 4860 مزكيا.

وأوضح أنه يمكن للمتعامل عبر الخدمة أن يرسل تبرعاته على الأرقام المحددة، وعلى المزكي أن يحدد بداية نوع التبرع بإدخال الحرف /Z أو ز / للزكاة و / S أو ص / للصدقة و/ F أو ف / لزكاة الفطر و/ T أو ت / للتبرع بشكل عام.

ونوه إلى أنه للتبرع للمشاريع المخصصة للطلبة الجامعيين مع شركائنا الاستراتيجيين فعلى المزكي أن يقوم بإدخال الحرف / U أو ج / للمنح الجامعية في جامعة أبوظبي، والحرف / D أو د / للمنح الجامعية في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بدبي، وكلمة / Jumeira أو جميرا / للمنح الجامعية في جامعة جميرا بدبي، لافتا إلى أنه للتبرع بـ 10 دراهم على المزكي إرسال رسالة نصية على 8010 وللتبرع بـ50 درهما عليه أن يرسل رسالة نصية على 8050 وعلى 8100 إذا أراد التبرع بـ 100 درهم وعلى 8200 للتبرع بـ 200 درهم.

وأشار إلى أن الصندوق يعمل حاليا على توسيع نطاق الخدمة لتشمل عملاء شركة / دو / وسيتم الإعلان عنها في حينه، مؤكدا أن إطلاق صندوق الزكاة لخدمة الرسائل النصية القصيرة جاءت لخدمة أهدافه الاستراتيجية كالمساهمة في زيادة الوعي بالزكاة والتعريف بخدمات الصندوق.

وذكر أن خدمة الرسائل النصية القصيرة تأتي انطلاقا من باب الشفافية والمصداقية التي ينتهجها الصندوق في سير عمله، حيث تم ربط نظام دفع الزكاة ومستحقي الزكاة مع الرسائل النصية، إذ يتم إرسال رسالة نصية للمزكي في حال دفعه للزكاة تشكره على التعامل مع الصندوق وبعد مرور السنة ستصله رسالة تذكيرية قبل نهاية العام بعشرين يوما تذكره بدفع الزكاة.

أبوظبي في 18 ديسمبر / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى