أخبار الوطن

الشيخ زايد بن سرور يشيد بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية على صعيد تعزيز الولاء والانتماء

 

أبوظبي – الوحدة:

أشاد الشيخ زايد بن سرور بن محمد آل نهيان بأجندة الأرشيف والمكتبة الوطنية الحافلة بالفعاليات الوطنية التي تسهم في تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة، وفي ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبناء المجتمع، وتقدم للزوار صفحات مهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة المجيد وتراثها العريق.
جاء ذلك أثناء زيارة قام بها إلى مقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، حيث استقبله سعادة عبد الله ماجد آل علي المدير العام، وقدم له تعريفاً بالأرشيف والمكتبة الوطنية وأهم ملامح الخطة الاستراتيجية التي تمتد لغاية عام 2032 والتطور الذي يشهده الأرشيف والمكتبة الوطنية في هذه المرحلة.
وأكد سعادة المدير العام أن الأرشيف والمكتبة الوطنية يستعد لأكثر من 30 فعالية ينظم بعضها ويشارك في بعضها الآخر، واستعرض سعادته أبرز مبادرات الأرشيف والمكتبة الوطنية ومشاريعه الكبرى؛ فتطرق لموسوعة تاريخ الإمارات العربية المتحدة التي تعدّ إنجازاً كبيراً يوثق الذاكرة الوطنية والرصيد الوثائقي والمنجز الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تحدث عن المشاريع والمبادرات المستقبلية التي يسهم فيها داخل الدولة وخارجها.
وجال الشيخ زايد بن سرور آل نهيان في قاعة الشيخ سرور بن محمد بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، واطلع على سير العمل في تجهيزها، وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، واستمع لشرح مفصل عن قاعة الشيخ زايد بن سلطان التي تعد تجربة متحفيّة علمية ومبتكرة تحتضن الماضي وتوثق اليوم وتستشرف المستقبل، وهي تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض في تقديم جوانب مما حققته دولة الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.
واختتمت الزيارة في قاعة الشيخ محمد بن زايد حيث تابع الضيف ومرافقوه فيلماً وثائقياً يرصد محطات مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.