أخبار الوطن

إطلاق مبادرة «بودكاست الداخلية» المجتمعية لتعزيز الوعي الأمني

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني مبادرة “بودكاست الداخلية” المجتمعية التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو منصة تفاعلية تهدف لتعزيز الوعي المجتمعي ونشر الثقافة الأمنية والسلامة العامة في مجتمع الإمارات.

وقال المقدم عبدالمطلب الحمادي مدير إدارة الإعلام الأمني، إن إطلاق بودكاست الداخلية الجديد، والذي سيكون بواقع حلقة واحدة شهرياً في المرحلة الأولى، يعد خطوة مهمة ومتوافقة مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمولية الأمنية كجزء من رؤية الدولة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي دعماً لإستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أفراد مجتمع الإمارات، من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة للتواصل الفعال والمباشر مع الجمهور.

وأوضح أن هذا البودكاست سيوفر منبراً لنا لمشاركة التطورات والمستجدات في المجال الأمني الذي يهم المجتمع، واستعراض إنجازات وزارة الداخلية، وتوضيح السياسات والإجراءات الأمنية بشكل يعزز جسور الثقة مع الجمهور، كما أنه يعكس التزامنا بتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية في جميع جوانب العمل الأمني.

وسيعمل بودكاست الداخلية على استضافة المسؤولين والخبراء والمختصين في مختلف المجالات الأمنية والمرورية والجنائية والاجتماعية، ليتحدثوا في قضايا مجتمعية، ويقدم في كل حلقة محتوى متنوع يغطي أهم المبادرات والحملات التوعوية والخدمات التي تطلقها وزارة الداخلية، إلى جانب ما يقترحه الجمهور من موضوعات مهمة.

وتدعو وزارة الداخلية الجمهور الكريم إلى متابعة بودكاست الداخلية والتفاعل معه من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة “moiuae” للمشاركة في جهود تعزيز أمن المجتع ليكون أكثر أماناً ووعياً، وقد خصصت الوزارة هاشتاغ (#أمن_مجتمعنا_مسؤوليتنا_جميعا) للتفاعل المجتمعي مع المبادرة.

وسيتم في الحلقة الأولى استضافة العميد أحمد الصم النقبي رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية في مجلس المرور الاتحادي بوزارة الداخلية، ليتناول نتائج الحملة الوطنية التوعوية “يوم بلا حوادث” والتعريف فيها وبأهدافها والنتائج المحققة وآثارها الإيجابية المجتمعية، كما يتناول الخطط المستقبلية وآليتها والدروس المستفادة وتفاعل الجمهور ومدى مساهمة المبادرة في تحسين الصورة العامة للسلامة المرورية.

وتحرص وزارة الداخلية على إطلاق المبادرات المجتمعية بهدف تعزيز الوعي المجتمعي وتحقيق الأهداف الإستراتيجية والارتقاء بجودة حياة الأفراد وتعزيز سعادة ورفاهية المجتمع وأمنه ووقايته إلى جانب إشراك المجتمع في إيجاد حلول فعالة لمختلف التحديات في مجالات السلامة والوقاية وحماية المجتمع.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات