أخبار عربية ودولية

هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار في غزة

واشنطن – (د ب أ):
قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنها لن تتوقف عن الضغط على إسرائيل لإنهاء حملتها العسكرية في الشرق الأوسط، مشددة على أن الولايات المتحدة لا تزال تقوم بدور حاسم في المنطقة مع اقتراب النزاع ذكرى عامه الأول.

وقالت هاريس في مقتطف من مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على قناة (سي بي إس): “العمل الذي نقوم به دبلوماسيا مع قيادة إسرائيل هو سعي مستمر للتأكيد على مبادئنا، والتي تشمل الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء هذه الحرب، والحاجة إلى التوصل إلى اتفاق يحرر الرهائن ويحقق وقف إطلاق النار”، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وأضافت: “ولن نتوقف عن الضغط على إسرائيل وفي المنطقة، بما في ذلك القادة العرب”.

ويقول النقاد إن الولايات المتحدة فقدت نفوذها على أقرب حلفائها الإقليميين بعد أن شنت إسرائيل ضربة في بيروت في أواخر أيلول/سبتمبر أسفرت عن مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله، مما أدى إلى ضربة انتقامية من إيران، بينما بدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وكأنها غير مطلعة على ما يجري.

وذكر الرئيس جو بايدن أن على إسرائيل أن تبحث عن خيارات أخرى بدلا من متابعة الضربة على حقول النفط الإيرانية كما قد تشير. ولم تقرر إسرائيل بعد ما ستفعله من حيث الضربة الانتقامية ضد إيران، وفقا لما ذكره بايدن الصحفيين في 4 تشرين الأول/أكتوبر.