صحة وتغذية

“دبي” تستضيف مؤتمر التميز في رعاية الأورام 2024

تستضيف دبي فعاليات مؤتمر ومعرض التميز في رعاية الأورام 2024، خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري بمشاركة 30 منظمة متخصصة وأكثر من 200 خبير ومتحدث من مختلف التخصصات فيما سيقدم 12 جلسة علمية شاملة تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتواصل مع رواد القطاع واستكشاف التقنيات الحديثة، والتعرف على مختلف أساليب العلاج المبتكرة.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 20 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين القادمين، ويؤدي هذا الارتفاع المتوقع إلى مزيد من الضغوط على المجتمعات وأنظمة الرعاية الصحية.

ويجمع المؤتمر والذي يعد أحد أبرز الاجتماعات السنوية التي تلبي احتياجات التعليم الطبي المستمر لمتخصصي الرعاية الصحية في مجال رعاية السرطان وعلاجه، نخبة من الخبراء في تخصصات متعددة في مجال علاج وتشخيص مرض السرطان وسبل الوقاية منه، كما يسعى لتقديم منصة تساهم في تعزيز وصول مقدمي الرعاية الصحية إلى المعلومات بهدف ضمان تقديم أفضل رعاية للمرضى.

وسيستعرض المؤتمر أبرز خبراء الأورام من مناطق مختلفة، بما في ذلك أفريقيا وجنوب شرق آسيا، كما سيسلط الضوء على أحدث نتائج الأبحاث التي تتعلق بتحديات السرطان الحالية من خلال جلسات تغطي موضوعات مثل سرطان الثدي، سرطان الرئة، الأورام المناعية، والأورام المعدية المعوية.

ولفتت الدكتورة شاهينة داوود، رئيسة المؤتمر، إلى الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية في دولة الإمارات والتي تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة، مشيرة إلى أن مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024 يعتبر بيئة ديناميكية لمهنيي الرعاية الصحية للتعاون وتبادل الأفكار، مما يعزز رعاية المرضى ويتصدى للتحديات المشتركة.

كما سيتم الإعلان عن مبادرة «القادة الشباب في علم الأورام»، حيث اجتذبت طلبات من 13 دولة، مما يمهد الطريق للابتكارات المستقبلية.

ويُنظم مؤتمر ومعرض التميّز في علاج الأورام من قبل اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU) والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية (ASU) وجمعية الإمارات للتمريض في الأورام والدم.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات