مال وأعمال

“سبيس 42”: “المجلس الأعلى للفضاء” خطوة كبيرة في مسيرة الإمارات لريادة القطاع عالميا

أكد كريم الصباغ العضو المنتدب لـ “سبيس 42″، الشركة الإماراتية المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أن تأسيس المجلس الأعلى للفضاء في دولة الإمارات هو خطوة كبيرة في مسيرة الدولة نحو ريادة قطاع الفضاء العالمي.

وقال الصباغ، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة الإعلان عن إنشاء المجلس الأعلى للفضاء، إن المجلس من خلال حشد الطاقات والقدرات ضمن رؤية موحدة، سيلعب دوراً محورياً في تعزيز التزام دولة الإمارات بتطوير تقنيات الفضاء وتشجيع الابتكار.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعكس طموح الدولة في استكشاف الفضاء حيث إن الصناعات الوطنية تمكنها من الازدهار من خلال الربط بين استكشاف الفضاء وتطوير حلول الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقال إن “سبيس 42” ستضطِّلع بدورٍ رئيسيٍّ في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لترسيخ مكانتها الرائدة في قطاعَي تكنولوجيا الفضاء والذكاء الاصطناعي إقليمياً وعالمياً، حيث يواكب إطلاق الشركة للجهود المتسارعة لدولة الإمارات لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للفضاء 2030 وإستراتيجية الذكاء الاصطناعي 2031.

وأكد أن الشركة ملتزمة بالعمل على التوسُّع في مجال التصنيع المحلي، ما يضع الدولة في المقدِّمة كمزوِّد رئيسيٍّ عبر سلسلة القيمة في قطاع الفضاء، ويطوِّر القدرات الوطنية، ويدعم الجهود الرامية لصقل مهارات الأجيال المقبلة من المهندسين والخبراء في مجالات الفضاء والذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن “سبيس 42” من خلال جمعها بين التحليلات الجيومكانية المتطوِّرة والاتصالات الفضائية الرائدة مع قدرات الذكاء الاصطناعي، ستتمكَّن من تلبية الاحتياجات المتطوِّرة بشكلٍ متسارعٍ لقطاع تكنولوجيا الفضاء العالمي، حيث تُسهم هذه القدرات مجتمعةً في توفير حلول مُتقدِّمة في مجال ذكاء الأعمال للحكومات والشركات والمجتمعات.

وبدأ تداول أسهم “سبيس 42” مطلع هذا الأسبوع في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تتويجاً لاكتمال الاندماج بين شركتي “بيانات” و”الياه سات”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات