سفن إكس (7X) تحتفل بمرور 150 عاماً على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي

أبوظبي – الوحدة:

أصدرت سفن إكس (7X) مجموعة من الطوابع والبطاقات البريدية الخاصة بتوثيق مناسبة مرور 150 عاماً على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي، انطلاقاً من تقديرها للدور المحوري للعلاقات مع الاتحاد البريدي العالمي منذ انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد عام 1973، والتي ساهمت في تحويل خدمات البريد في الدولة إلى بنية تحتية عالمية المستوى تتميز بالديناميكية والمرونة. وجاء ذلك خلال فعالية اليوم العالمي للبريد والتي أقامتها بريد الإمارات، الذراع البريدي لسفن إكس (7X)، في مكتب بريد أبوظبي المركزي بمناسبة مرور 150 عاماً على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي، والاحتفاء بمسيرته الغنية وإنجازاته الكبيرة التي عززت القطاع البريدي حول العالم وأثرت معالمه.

وشملت الفعالية معرضاً بريدياً لاستعراض معدات وآليات بريدية ومجموعة من الطوابع البريدية الفريدة والمتميزة. كما تم الإعلان عن الفائزين على مستوى دولة الإمارات بالدورة الـ53 للمسابقة الدولية لكتابة الرسائل للشباب والتابعة للاتحاد البريدي العالمي. وقدم أيوب الأهلي، مدير عام بريد الإمارات الجوائز للفائزين الثلاث، ريمان عبدالله إبراهيم عبدالله ومحمد ضيف الله محمد الزربه وإحسان محمد، وهنأهم على الأسلوب الإبداعي الذي تميزت به رسائلهم.

ويُذكر أنّ مركز بريد رأس الخيمة المركزي احتفل أيضاً بهذه المناسبة بالتنسيق مع مدرسة الغب للتعليم الأساسي للفتيات – الحلقة الثانية، وروضة الأثير، واللتان نظمتا مجموعة من الأنشطة الطلابية احتفالاً باليوم العالمي للبريد.