صحة وتغذية

“برجيل الطبية” تحتفل بيوم المرأة الإماراتية وتسلط الضوء على القيادات النسائية في القطاع الصحي   

نظمت مدينة برجيل الطبية في أبوظبي فعالية احتفالا بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت شعار “نتشارك للغد”، تضمنت جلسة نقاشية ناقش خلالها المتحدثون عدة محاور أهمها دور القيادات النسائية في القطاع الصحي الخاص، وتحقيق التوازن بين الجنسين إلى جانب الدور المهم الذي قدمته المرأة الإماراتية في دعم المسيرة التعليمية لعدة عقود.

حضر الفعالية التي أقيمت أمس في مقر المستشفى، الشيخة عائشة بنت راشد المعلا، وفاطمة العوضي، عضوة لجنة مسؤولي التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وعضوة مجلس سيدات الأعمال الإماراتيات، ونورة المريخي رئيسة مجلس إدارة جمعية أمهات أصحاب الهمم “همة”، وأمل العفيفي، الأمينة العامة لجائزة خليفة التربوية، والدكتورة رحاب العامري، مستشارة الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومريم الزعابي، مرشحة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي عام 2019، وعدد من الكوادر الإماراتية النسائية العاملة في “برجيل”.

وتضمن الاحتفال عرضاً توضيحياً لمسيرة المرأة الإماراتية بين الماضي والحاضر والمستقبل، سلط الضوء على ما قدمته من عطاء رائد في مجالات العمل كافة، وعلى مساهماتها في دعم مسيرة الوطن الظافرة، بجانب نسب وإحصائيات تعكس تمكين المرأة الإماراتية في قطاعات الدولة وإزدياد أعداد الكوادر النسائية المواطنة في هذه القطاعات.

وقال عمران الخوري، عضو مجلس إدارة “برجيل القابضة”، إن الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية بفضل الاهتمام والرعاية الكريمة من قيادتنا الرشيدة عانقت السماء وأثبتت تفوقاً على كافة الصعد محلياً وعالمياً، حيث قامت بدور الأمّ والمعلمة والقائدة ومصدر إلهام للأجيال. وأعرب عن تقديره للمساهمات التي قدمتها المرأة الإماراتية في المجالات كافة، لافتا إلى أنها أثبتت أنها شريك أساسي في حماية أمن الوطن وحراسة مكتسباته والسهر على أمنه واستقراره.

وقال ناصر الريامي، الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل في مدينة برجيل الطبية: “بمناسبة يوم المرأة الإماراتية نحتفل بكوادرنا النسائية الإماراتية المتميزة بشكل خاص، وبالإسهامات التي تقدمها المرأه الإماراتية بشكل عام في جميع القطاعات، ونحن فخورون بالمشاركة في نجاحاتهن وإنجازاتهن بينما يواصلن تخطي التحديات والعمل في قطاع الرعاية الصحية”.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى