الوحدة الرياضي

هدف‭ ‬استثنائي‭ ‬في‭ ‬مرمى‭ ‬موريتانيا‭ ‬يمنح‭ ‬مصر‭ ‬مقعداً‭ ‬بـ “كان‭ ‬المغرب”

نواكشواط – (د ب أ):
ضمن منتخب مصر مقعده في كأس أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم بعد الفوز 1/صفر على مضيفه موريتانيا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للبطولة اليوم الثلاثاء.

وسجل المهاجم المصري إبراهيم عادل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85، ليرفع “الفراعنة” رصيدهم إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة محققا العلامة الكاملة.

أما منتخب موريتانيا فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير، بعد خسارة ثانية على التوالي أمام مصر التي فازت بهدفين دون رد في القاهرة يوم الجمعة الماضي.

وبات المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس الأمم برصيد سبع مرات آخرها في عام 2010 ثامن فريق يضمن مقعده في النسخة القادمة من كأس الأمم رفقة كل من المغرب منظم البطولة، والجزائر والكاميرون والسنغال والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو وأنجولا.

وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم للمرة 27 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق التي شاركت في المونديال الأفريقي منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957.

وفي لقاء آخر بنفس التوقيت، فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه كاب فيردي بهدف وحيد سجله تابانج سيسيني في الدقيقة 52.

وقفز منتخب بوتسوانا بهذا الفوز لوصافة المجموعة برصيد ست نقاط، بينما تراجع كاب فيردي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن موريتانيا.

قدم المنتخبان المصري والموريتاني أداء باهتا في الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم وسط حضور ما يقرب من 10 آلاف متفرج في ملعب شيخ ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط، ولجأ المنتخب المصري للتحفظ وتوفيره مجهوده البدني في ظل غياب نجمي الهجوم محمد صلاح ومصطفى محمد.

وتعطل اللعب كثيرا بسبب سقوط أكثر من لاعب مصري نتيجة تدخلات عنيفة من لاعبي موريتانيا، حيث توقف اللعب في الدقيقة السادسة بعد سقوط محمد الشناوي الذي تعرض لجرح قطعي في “الحاجب” بعد اصطدامه بالمهاجم الموريتاني عمر سيدي بونا.

كما سقط أيضا عمر مرموش مهاجم منتخب مصر وزميلاه أحمد مصطفى زيزو وخالد صبحي بعد تدخلات عنيفة، لكن الحارسين الشناوي ومامادو ديوب لم يتعرضا لأي اختبار طوال الشوط الأول ليخرجا بشباك نظيفة.

تحسن أداء المنتخب الموريتاني نسبيا في الشوط الثاني، وكاد أن يهز الشباك بتسديدة أبو بكر كويتا من داخل منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي كان يقظا وأنقذ المرمى المصري من فرصة محققة.

وعاد كويتا ليسدد كرة أخرى بجوار القائم الأيمن، بينما تحرك حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر لتنشيط الصفوف بإشراك كل من محمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة وإبراهيم عادل مكان زيزو ومرموش وخالد صبحي وأسامة فيصل ومحمود صابر.

وقبل خمس دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة لاحظ إبراهيم عادل تقدم الحارس الموريتاني بمسافة كبيرة عن مرماه، ليسدد المهاجم المصري الشاب كرة من منتصف ملعب فريقه مسجلا هدفا رائعا بعدما فشل مامادو ديوب في الإمساك بالكرة.

وحاول الفريق الموريتاني تدارك هذه الصدمة وسعى للتعادل في الدقائق الأخيرة لكن الدفاع المصري كان منظما ويقظا ليحقق فوزا رابعا على التوالي ويتأهل لنهائيات كأس الأمم بشباك نظيفة تحت قيادة مدربه حسام حسن الذي فاز باللقب القاري في مسيرته كلاعب ثلاث مرات في 1986 و1998 و2006.

أما أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا فقد تكبد الخسارة الحادية عشرة في 27 مباراة مع منتخب المرابطين مقابل 10 انتصارات وستة تعادلات، لتزداد مهمة التأهل للنهائيات صعوبة مع تبقي مباراتين على انتهاء التصفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى