أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تطلق النسخة الثانية من حملة “درب السلامة “

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النسخة الثانية من حملتها المرورية التوعوية “درب السلامة 2 ” بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وشركة ساعد للأنظمة المرورية تتضمن ورشا تثقيفية ومنشورات توعوية .

وقال العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية إن النسخة الثانية من حملة درب السلامة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الشرطية ورؤيتها في تعزيز السلامة المرورية والارتقاء بالوعي المجتمعي موضحا أن خطة الحملة تتضمن برنامج شاملا وفق منظومة عمل تكاملية يشارك فيها الجميع وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين .

وأشار العقيد الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي مدير إدارة تحصيل ومتابعة المخالفات المرورية بمديرية المرور والدوريات الأمنية إلى التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للعمل معاً على تعزيز الوعي المجتمعي ونشر الثقافة الأمنية والمرورية ضمن خطط متواصلة، بالتركيز على التوعية المرورية .وقال إن الحملة تهدف إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الجمهور وتوضيح خطورة المخالفات وتفعيل دور الشراكة المجتمعية لحملة “درب السلامة”.

وأكد خالد أحمد البلوشي مدير إدارة تطوير الخدمات في شركة ساعد للأنظمة المرورية اهتمام ساعد بتعزيز الشراكة مع شرطة أبوظبي في نشر التوعية المرورية وتقديم خدماتها الذكية والحلول التقنية المبتكرة وتطبيق التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في نظام رصد وتخطيط الحوادث الذكية وفق استراتيجية السلامة المرورية في إمارة أبوظبي وتقديم خدماتها الذكية اتساقاً مع الريادة والتميز الذي تسعى إليه “ساعد” في تقديم أرقى الخدمات بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وأوضحت مروي آل رحمة المتحدث عن بنك أبوظبي الأول أن الحملة تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي والتي تعزز المسؤولية للمؤسسة من أجل الإسهام في دعم جهود الجهات المعنية في نشر السلامة وأسس الوقاية.

وقال المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني في إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي إن حملة درب السلامة ستتضمن نشر مقاطع الفيديوهات التوعوية عبر تقنية CGi و (الأنفوغرافيك)، والتي سيتم نشرها على حسابات شرطة أبوظبي على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر قنوات التسويق الإلكتروني، وبوستات توعوية سيتم نشرها عبر شاشات الصراف الآلي، وشاشات مراكز التسوق، وشاشات محطات الوقود، وغيرها .

المصدر : وكالة أنباء الإمارات