“إسعاف دبي” تطلق موقعا جديدا لسيارات “الإسعاف الحسي” في”دبي للتوحد”

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، موقعا جديدا لسيارات “الإسعاف الحسي”، في مركز دبي للتوحد، وخصصت نقطة إسعافية ومسعفين مدربين في المركز مجهزين للتعامل مع الاحتياجات المحددة للأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، وتقديم العلاج المناسب لهم أثناء النقل إلى المستشفى.

والتقى سعادة مشعل عبدالكريم جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، محمد العمادي المدير العام لمركز دبي للتوحد، في مقر المؤسسة، للتباحث حول توسعة أطر التعاون المشترك، لخدمة الفئات المعنية من أصحاب الهمم ومقدمي الرعاية الصحية لهم.

وأكد مشعل جلفار التزام المؤسسة بتوفير خدمات الرعاية الصحية العالمية لجميع أفراد المجتمع، بما في ذلك أصحاب الهمم للارتقاء بمستوى رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، التي تولي هذه الشريحة اهتماما واضحا، وضمان إسعادها وتعزيز جودة حياتها، وتحقيق أهداف “أجندة دبي الاجتماعية 33″، لتصبح دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم، من خلال بناء منظومة متكاملة ومستدامة ودامجة لخدمتهم .

وأشار إلى أن الموقع الجديد للإسعاف الحسي، من شأنه أن يوفر للأفراد ذوي اضطراب التوحد، سهولة الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة، وضمان حصول الطلبة والموظفين على المساعدة في الوقت المناسب في حالات الطوارئ الطبية.

ولفت إلى حرص الجهتين وسعيهما لتعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات والتجارب والبرامج التدريبية والمبادرات المجتمعية، التي تضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم.

من جانبه أعرب محمد العمادي عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، لتقديم هذه الخدمة المبتكرة إلى مركز دبي للتوحد، مشيرا إلى أن سيارة “الإسعاف الحسي”، تمثل شبكة أمان حيوية لفئة ذوي التوحد في المجتمع، ما يضمن حصولهم على أعلى مستوى من الرعاية في حالات الطوارئ.

وأضاف أن الشراكة بين إسعاف دبي ومركز دبي للتوحد، يؤكد التزامهما المشترك بتحسين نوعية حياة أصحاب الهمم من ذوي التوحد نحو مجتمع أكثر شمولا وتمكينا.

وقدم العمادي خلال اللقاء “شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد” لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تقديرا لجهودها المبذولة في توفير خدمات نوعية تتيح توفير بيئة آمنة ومريحة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

يذكر أن برنامج “شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد” تم اطلاقه في سبتمبر 2022، من قبل مركز دبي للتوحد كمبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة للمساهمة في توفير الترتيبات التيسيرية لدعم إمكانية الوصول لأصحاب الهمم من ذوي التوحد،، وتعزيز مدى استفادتهم من الخدمات التي توفرها المؤسسات العامة والخاصة بشكل كامل من خلال تقديم مجموعة من الورش التدريبية والخدمات الاستشارية حول عوامل تحقيق البيئة الآمنة والصديقة لذوي التوحد.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات