صحة وتغذية

“العالمي للتسامح” يشارك في مؤتمر “الكفاءات الصحية العربية المهاجرة

شارك معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في المؤتمر الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية الذي عقد على مدار يومين في المملكة الأردنية الهاشمية واختتم أعماله أمس.

نظم المؤتمر جامعة الدول العربية ووزارة الصحة الأردنية، بحضور عدد من وزراء الصحة العرب ومجموعه من الباحثين والأطباء ورؤساء الاتحادات والمنظمات العربية.

وأكد الجروان في كلمته خلال المؤتمر أهمية دور العقول المهاجرة من الأطباء والباحثين والعلماء، وما يقدمونه من جهود إنسانية عظيمة في دعم القطاع الصحي ومراعاة المرضى على اختلاف ألوانهم وأعراقهم.

وأشاد بجهود العلماء والأطباء العرب المهاجرين، وما يقدموه من نموذج مشرف عن أوطانهم ومجتمعاتهم، مؤكداً ضرورة الاستفادة من الثروة العلمية والبشرية الكامنة في خبرات الأطباء والعلماء المهاجرين، عبر تسخير ما لديهم من علوم في تطوير القطاعات الصحية.

ودعا رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام إلى إنشاء منصة عربية للبحوث العلمية للعلماء والأطباء والعقول المهاجرة، بهدف الحفاظ على الثروة العلمية التي يملكونها والاستفادة منها في دعم القطاع الصحي في الوطن العربي، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تشكل قوة ناعمة داعمة للقطاع الصحي في الوطن العربي.

المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى