صحة وتغذية

دبي تستضيف الملتقى الوطني الأول للثقافة البيئية المستدامة لأطفال الإمارات

دبي – وام/ نظم مركز البيئة للمدن العربية ومدينة الطفل بدبي التابعان لبلدية دبي أعمال الملتقى الوطني الأول للثقافة البيئية المستدامة لأطفال الإمارات بمشاركات واسعة من الجهات المعنية بثقافة الطفل ووعيه الصحي والبيئي.

ويهدف – الملتقى الذي شهد مشاركة أكثر من 60 جهة محلية من وزارات ومنظمات وهيئات وبلديات ومراكز للطفولة وغيرها – إلى غرس القيم الإيجابية التي تحفز سلوك الناشئة لإنتاج ثقافة مبدعة وسلوك حضاري وإبداعي مستدام يضع قضية البيئة والمجتمع نصب عينيه إلى جانب التعرف على الجهود المبذولة من قبل هذه المؤسسات والمراكز في موضوع تثقيف الأطفال وغرس القيم الإيجابية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام مركز البيئة للمدن العربية بثقافة الطفل وتوعيته من الناحية البيئية والصحية وصولا إلى جيل مشارك ومدرك لأهمية الممارسات السلوكية والمجتمعية وتأثيراتها على البيئة والصحة العامة والتنمية المستدامة.

وتم خلال الملتقى استعراض الرسالة الإعلامية الموجهة للطفل الإماراتي مشتملة على الاستراتيجيات المعتمدة والمبادرات والأنشطة والفعاليات والمسابقات والبرامج الداعمة لتعزيز ثقافة الطفل الإماراتي بالبيئة المحلية وتنمية الحس الاجتماعي والوعي تجاه الاهتمام بالبيئة والتعامل معها بشكل إيجابي ومبادر وبتفكير مبتكر.

جدير بالذكر أن مدينة الطفل في بلدية دبي استضافت الملتقى كشريك استراتيجي وداعم رئيسي لهذه المبادرة الوطنية التي تعتبر الأولى من نوعها حيث تضمن برنامج الملتقى أوراق عمل الجهات المشاركة الموضحة لتجاربها ونجاحاتها وإسهاماتها في تعزيز الوعي ومكافأة الجهود المبدعة وصياغة الشخصية المتزنة للطفل الإماراتي.

كما تضمن مشاركة 16 جهة في المعرض المصاحب بمشاركة ثرية من المدارس والمعلمين والطلبة .

– منيس –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى